حدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات متطلبات العودة إلى مفاوضات فلسطينية - إسرائيلية، مشيرا إلى أنها يجب أن تكون على أسس جديدة. وقال عريقات في تصريح أرسل نسخة منه لـ"الوطن": على المجتمع الدولي وجوب إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية المحتلة والإفراج عن الأسرى وخاصة الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967 كمدخل لعملية سلام ذات مصداقية تحت رعاية ومظلة مؤتمر دولي تشارك فيه الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وجامعة الدولي العربية ومن يرغب من الدول العربية والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى أعضاء البركس جنوب أفريقيا والبرازيل والهند وضمن سقف زمني محدد للمفاوضات والتنفيذ.

وشدد عريقات على إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية، وحل كل قضايا الوضع النهائي وعلى رأسها قضية اللاجئين والأسرى استنادا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

ومن المقرر أن تكون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بحثت في اجتماعها مساء أمس مصير حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله.

ورجحت مصادر مطلعة، الاتجاه مجددا إلى تشكيل حكومة توافق يتفق عليها الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس، مشيرة إلى أن العديد من الوزراء سيبقون في مناصبهم مع تعيين وزراء جدد.

عدد كبير من الآبار الزراعية الواقع معظمها في المنطقة المسماة "ج".