تطلق الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون غدا ، ورشة العمل النسائية الثانية في فن " الزخرفة الإسلامية "، ضمن برنامج " زخرف " المعني بجماليات الزخرفة الإسلامية والمنمنمات.

وتهدف الورشة التي تستمر لخمسة أيام بالتعاون مع معهد رافلز بالرياض إلى تنمية مهارات المهتمات والفنانات التشكيلات ، حيث سيقدمن الورشة متخصصات في مجال الزخرفة وأعمال التصميم والجرافيك ، إضافة لسعي الجمعية إلى إبراز دورها في الحضارة الإنسانية.

ودعت " الثقافة والفنون " الراغبات في التسجيل للتواصل ، عبر البريد الالكتروني لبرنامج " زخرف " [email protected] .

بينما أعلن أمين الأحساء المهندس عادل الملحم عن تبني الأمانة في الأحساء لمجموعة من الشباب التشكيليين، المتخصصين في الرسم الجداري "الجرافيتي" للاستفادة من مهاراتهم التشكيلية في تزيين وتجميل الأماكن العامة والحدائق والمتنزهات في مدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك، خلال زيارة الملحم مساء أول من أمس لجناح الرسم "الجرافيتي" في مهرجان "ليالي شباب3"، الذي ينظمه حالياً المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالتعاون مع أمانة الأحساء، وأشاد بالرسومات في الركن، مبيناً أن تلك الخطوة هي بمثابة الاستثمار لجهود المبدعين واستثمار طاقتهم. وبدورهم، عبر مجموعة من رسامي "الجرافيتي"، عن شكرهم وتقديرهم لأمانة الأحساء، مبدين استعدادهم التام لتجميل المحافظة، موضحين لـ "الوطن"، أن مشاركتهم في المهرجانات المختلفة، ساهمت في تشجيعهم على الرسم في المواقع العامة وأمام الناس، وأكسبتهم الثقة، بجانب الاستفادة من آراء وملاحظات المشاهدين، علاوة على حصولهم على مرود مالي من خلال الاستفادة من تنفيذ الأعمال الخاصة في المنازل والمزارع الخاصة بالمواطنين، حتى أنها أصبحت مصدر رزقي أساسي للكثير من هؤلاء الشباب الرسامين.

وفي الدمام تبدأ لجنة التصوير الضوئي بفرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام،غدا فعالياتها الرمضانية تحت عنوان "ليالي فوتوغرافية" لمدة خمسة أيام.

حيث سيقدم الأحد الفنان المصور البحريني جان البلوشي محاضرة بعنوان "جانوغرافيا"، وستقدم المصورة سميرة أحمد السليس الأثنين المقبل تجربتها الفوتوغرافية في السفر والمخصصة هذه الأمسية للسيدات. أما المصور السيد عدنان شبر، فسيقدم في يوم الثلاثاء أمسية "إيقاع الصورة الفوتوغرافية بين الهواية و الاحتراف"، ويوم الأربعاء سيقدم المصور خالد ال عفين "تصوير الطبيعة و أسرار الفلاحة"، والخميس ستكون الأمسية بعنوان"فن التكوين" سيقدمها المصور البحريني وليد العباس. كما ستقدم اللجنة خلال الأيام القليلة مسابقة تصوير فوتوغرافية ، سيتم الإعلان عنها قريبا متضمنة الشروط والتفاصيل.