تحظى أندية ومدارس الحي بإقبال كبير من قبل سكان الطائف في ليالي رمضان، حيث تشهد عددا من الفعاليات والمناشط الرياضية والثقافية والترفيهية.

وقال مدير نادي حي القمرية سامي الثبيتي إن النادي يقيم فعاليات منوعة يوميا من بعد صلاة التراويح وحتى الساعة الثانية صباحاً، تتضمن دوري كرة قدم للكبار وآخر للأشبال، ودوري كرة طائرة ودوري بلايستيشن، ومسابقات في التنس والبلياردو وفعاليات ترفيهية أخرى وتثقيفية تتحول إلى نقطة جذب للسكان في ليالي رمضان.

وأشار إلى أن النادي أقام في بداية شهر رمضان إفطارا جماعياً لمنسوبيه من سكان الحي، وسينظم رحلة للعمرة خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن عدد المسجلين في النادي تجاوز ألف شخص من سكان الحي من طلاب المراحل التعليمية المختلفة بالإضافة إلى أولياء أمورهم، بينما التردد اليومي ما بين 150 إلى 200 زائر، لافتا إلى وجود 10 مشرفين يعملون في النادي.

الجدير بالذكر أن مدارس أندية الحي هي عبارة عن مدارس داخل الأحياء، يتم تجهيزها لممارسة الأنشطة التعليمية والترويحية، وتستهدف الطلبة – بشكل خاص – إضافة إلى أفراد المجتمع.

وتقدم الأندية خدماتها مساءً، حيث يلتقي رواد المدرسة بمجموعات لها الاهتمامات والميول نفسها، لتنمية المهارات وممارسة الهوايات، واستثمار الوقت، وتكوين صداقات واعية تضيف لهم خبرات مفيدة، وتسهم في تكامل الشخصية بما يحقق للجميع توافقاً اجتماعياً، واستقراراً نفسياً في بيئة تربوية مشوقة وآمنة.