قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات عاجلة للعالقين المتكدسين في منفذ الوديعة، جنوب المملكة، ومن بينهم مئات الأطفال والنساء وكبار السن، ممن اتجهوا إلى المنفذ هربا من الحرب الدائرة في اليمن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المركز، رأفت الصباغ أن المساعدات الإغاثية تأتي امتدادا لجهود المركز في معالجة آثار الأزمة اليمنية، وتم توزيع 50 ألف وجبة، بجانب 400 ألف قطعة خبز، وأكثر من 100 ألف من عبوات المياه الصحية. وكمية من المستلزمات الضرورية التي يحتاج إليها العالقون.

وأكد الصباغ عزم المركز على استمرار الأعمال الإغاثية وإبقاء الفرق الميدانية مرابطة في المنفذ إلى حين التأكد من معالجة الوضع، وعودة الأمور إلى طبيعتها.

يذكر أن هذه المبادرة غير المسبوقة من المركز تأتي في إطار رؤية متكاملة للتعامل مع الأزمة اليمنية أيا كان موضعها، إذ يعمل المركز على ملاحظة بؤر الأزمات التي تنشأ عن الأزمة، ووضع الحلول التي تضمن معالجتها في أسرع وقت ممكن.

في غضون ذلك، قدم المركز ضمن حملة الأمل للأشقاء اليمنيين آلاف السلال الغذائية رمضانية استفادت منها 7500 أسرة. وأضاف الصباغ أنه جرى توزيع السلال الغذائية الرمضانية عبر برنامج الغذاء العالمي، في إطار الاتفاق المبرم بين الجانبين، وأن هذا العمل يأتي في ظل حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على توفير ودعم الأشقاء في اليمن.