أكد الفنان خالد البريكي أن كثرة الأعمال الدرامية في شهر رمضان تؤثر سلبا في حجم المتابعة، وتشوش على المشاهد.

وأضاف لـ"الوطن": "أنا كفنان وابن المهنة لم أستطع متابعة جميع الأعمال الدرامية نظرا لضيق الوقت أحيانا، وازدحام الشاشات التلفزيونية بالمسلسلات، وهو ما يؤثر سلبا، فمعظم الأعمال تظلم، ولا تأخذ حقها بسبب تضارب أوقات العرض". وأضاف "في كثير من الأحيان أتابع عرضا ثم أتوه عنه لآخر، حتى وصل الحال إلى متابعتي ستة أعمال من أصل خمسة وعشرين"، مشيرا إلى أن معظم الأعمال تقاربت في المضامين وعالجت قضايا اجتماعية متشابهة.

وأوضح البريكي أن "هذه الأزمة ما كانت تحدث لو أن كل عمل أخذ حقه في العرض دون أن يدخل دائرة المنافسة غير المفيدة، ولا تستفيد منها سوى الشركات المنتجة"، مطالبا المنتجين بالتركيز على الكيف وليس الكم لتقييم أعمال فنية أفضل يتابعها المشاهدون.‏‏

وعن أعماله في رمضان، قال "يعرض التلفزيون السعودي لي هذه الأيام مسلسل "منا وفينا" الذي يشارك في بطولته كل من عبدالله السدحان، ومحمد العيسى، وفهد الحيان، وليلى السلمان، وزهرة عرفات، وعبدالمحسن النمر، وعبدالعزيز المبدل، وعبدالله السناني". وأشار إلى أن "العمل يتكون من 30 حلقة، ويتناول عددا من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي، وهو من تأليف ورشة عمل مكونة من عنبر الدوسري، وحسين الراشد، وسعد المدهش، وبإشراف الفنان عبدالله السدحان والمنتج خالد المسيند، وإخراج أسد فولادكار".