صدرت فجر أمس أربعة أوامر ملكية تقضي بتعيين الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أميرا لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير، وإعفائه من منصبه مستشارا لخادم الحرمين الشريفين.

كما شملت الأوامر تعيين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للإسكان، وتكليف وزير الدولة عضو مجلس الوزراء خالد بن عبدالرحمن العيسى بالقيام بعمل رئيس الديوان الملكي، وإعفاء حمد بن عبدالعزيز السويلم من رئاسة الديوان.

من جهته، رفع الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية بتعيينه أميرا لمنطقة الحدود الشمالية، داعيا المولى جلت قدرته أن يمده بعونه وتوفيقه لتحقيق ما يتطلع إليه الملك سلمان من اهتمام بمواطن المنطقة أسوة بغيرها من مناطق المملكة.

 




صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أميرا لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير، وإعفائه من منصبه مستشارا لخادم الحرمين الشريفين.

وتعيين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للإسكان، وتكليف خالد بن عبدالرحمن العيسى وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل رئيس الديوان الملكي، وإعفاء حمد بن عبدالعزيز السويلم من رئاسة الديوان الملكي.

من جهته، رفع الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بتعيينه أميرا لمنطقة الحدود الشمالية، داعيا المولى جلت قدرته أن يمده بعونه وتوفيقه لتحقيق ما يتطلع إليه الملك سلمان من اهتمام بمواطن المنطقة أسوة بغيرها من مناطق المملكة.

ودعا الله تعالى أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يسبغ عليه موفور الصحة والعافية لمواصلة مسيرة البناء والعطاء في بلادنا، وأن يحفظ عضديه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

على صعيد أخر، هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف. رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا أولاند بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك سلمان والأمير محمد بن نايف في برقيتي التهنئة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس فرانسوا أولاند، ولحكومة وشعب الجمهورية الفرنسية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما أشاد خادم الحرمين بهذه المناسبة بتميز العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، والتي يسعى الجميع إلى تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

إلى ذلك، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية السعودية تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية في العشر الأواخر من الشهر الفضيل تقديم مساعداتها الغذائية للاجئين السوريين ضمن برنامجها الرمضاني "ولك مثل أجره"، الذي وصل إلى المحطتين الـ46 والـ47 عبر مكاتبه في كل من تركيا ولبنان على الترتيب، حيث تستهدف هذه المحطات العائلات السورية في عدد من المناطق المحاذية والممتدة على طول الشريط الحدودي الواصل ما بين سورية وتركيا موزعة وجبات الإفطار الرمضانية على النازحين والمتضررين هناك، إلى جانب استكمال توزيع السلال الغذائية على أسر اللاجئين السوريين في المناطق اللبنانية.

وأوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في لبنان وليد الجلال أن الحملة استهدفت خلال المحطة الـ46 من البرنامج توزيع نحو 30 طنا من المساعدات الغذائية على ما مجموعه 711 عائلة سورية مستفيدة في منطقة عكار في لبنان.

وأبان مدير مكتب الحملة بتركيا خالد السلامة من جانبه أن المحطة الـ47 من المشروع استهدفت مناطق ريف حلب بخمسة آلاف وجبة إفطار رمضانية وزعت على الأشقاء النازحين السوريين هناك، و500 وجبة أخرى وزعت على اللاجئين في مدينتي كرك خان وكلس التركيتين، إلى جانب 5500 وجبة خصصت للنازحين في مدينة إدلب وريفها وريف حماة الشمالي.

وقال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الدكتور بدر السمحان من جانبه: إنه ومنذ بداية الشهر الفضيل فإن جميع ما تم إنجازه من محطات هذا المشروع سارت وفق الخطة الموضوعة لها على أكمل وجه ولله الحمدز مؤكدا استمرار العمل على تنفيذ هذا البرنامج حتى نهاية الشهر الفضيل لإفادة جميع العائلات السورية المستهدفة بهذه المساعدات من سلال غذائية ووجبات إفطار رمضانية كانت حصيلة ثمار تبرعات الشعب السعودي الكريم لأشقائه السوريين.