دشن أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مهرجانات وفعاليات العيد بالرياض التي يبلغ عددها أكثر من 200 فعالية على 43 موقعا في جميع أحياء المدينة، تنوعت بين الاجتماعية والثقافية والتاريخية والمأكولات والفلكلورات والتراث الشعبي والحرف اليدوية والألعاب النارية وفعاليات للأطفال وتنمية المواهب.

وقال الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحفي أمس إن بعض المواقع المقامة فيها المهرجانات والفعاليات تؤكد على أصالة هذا الوطن وعبق تاريخه، وقال: "نحن نفخر بتاريخنا ونسعد به ونجعل منه الأساس في كل شيء، فله الكثير من النواحي الاعتزازية والتكريم"، مشيرا إلى أن المواطن كركيزة أساسية وذراع مهمة في مسيرة هذا الوطن.

ووصف الازدواجية العملية لأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالمكملة لا المتعارضة، موجها شكره لأمين منطقة الرياض ورئيس مركز المشاريع بالهيئة العليا المهندس إبراهيم السلطان وزملائه في الأمانة والهيئة. وقال: "أعتقد أننا حققنا المعادلة الجيدة التي نبحث عنها، فوفقنا برجال في هذا الوطن يعملون بجد واجتهاد، ولدينا مجموعات تعمل بمهنية، وهذا ما يحقق المنجزات التي أمامكم، فنرجو أن يسعد فيها المواطنون وأن يحافظوا عليها في نفس الوقت، والمحافظة عليها هي أكبر جزء وأكثر ما ننادي به".

كما شهد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود مساء أول من أمس حفل أهالي المنطقة بمناسبة عيد الفطر المبارك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وشمل برنامج الاحتفال عددا من الفقرات، منها أوبريت بعنوان "أمن ولمة شمل" وقصائد شعرية وأناشيد وطنية ولوحات فلكورية.