عدّ مسؤولون ورجال أمن أن الضربات الاستباقية نجحت في تقليص قدرات الفئة الضالة وأصحاب الفكر المتطرف، إضافة إلى إحباط مخططات الإرهابيين، مؤكدين أن ما تحقق من نجاحات أمنية حمى الوطن ومكتسباته، والمواطن من الإرهاب الأسود.

وأوضحوا أن الجميع شركاء في مسؤولية تحقيق الأمن والاستقرار الذي يسهر عليه رجال أكفاء نذروا أنفسهم لله ثم للمليك والوطن.

يقول مدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر سفير الخثعمي، إن ما قام به رجال الأمن يعد إنجازا مشرفا لجميع رجال الأمن بالمملكة، وينضم إلى سلسلة الإنجازات الأمنية المتواصلة التي تسجلها المملكة ضد أي مجرم وإرهابي، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات جاءت بفضل الله أولا ثم بالدعم الذي تلقاه المنظومة الأمنية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما أشاد المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الباحة العقيد سعد طراد الغامدي، بكفاءة القوة الأمنية في المملكة على مواجهة الأعمال الإرهابية وحل القضايا الأمنية في أوقات قياسية، مؤكدا أن رجال الأمن المخلصين لوطنهم أثبتوا تميزهم في فك شفرات القضايا الأمنية التي تسعى للنيل من حماية وأمن المواطنين، إضافة إلى اكتشاف المكائد التي تحيكها الجماعات الإرهابية في الخارج والداخل وإبطالها قبل وقوعها.

ووصف العملية الأمنية الأخيرة المتمثلة في الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي بالإنجاز الأمني الجديد الذي تسجله القوات الأمنية بوزارة الداخلية.

كما أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد عبدالله القرني، أن الإنجازات الأمنية تزامنت مع المناسبات السعيدة فزادتها بهجة.

وتقدم اللواء القرني باسمه ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية، بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، بمناسبة الإنجاز الأمني الكبير الذي حققه رجال الأمن العام، مبينا أن المنظومة الأمنية لا تقتصر على رجال الأمن فحسب، بل بتضافر الجهود بين المواطن الذي هو رجل الأمن الأول وبين المجتمع، إضافة إلى المختصين في وزارة الداخلية.

وقال قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء محمد سليمان الصقير، إن هذه الضربات الاستباقية المتتالية أثبتت كفاءة الأجهزة الأمنية وجهوزيتها.

وأشاد بما يحظى به قطاع حرس الحدود ومختلف القطاعات الأمنية بالمملكة من دعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد.

من جانبه، ثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور الحارثي، المستوى الذي ظهر عليه رجال الأمن في إحباطهم مثل هذه الخلايا، ودحر مخططاتهم التي تحاول النيل من أمن الوطن والمواطن، مؤكدا أن يقظة رجال الأمن ستكون رادعا قويا لكل من تسول له نفسه المساس بأمن ومقدرات الوطن.