أكد فيصل العمراني، زوج المعلمة التي توفيت داخل جامعة تبوك، عزمه على مقاضاة المتحدث الرسمي لجامعة تبوك الدكتور محمد الثبيتي، الذي أعفي من منصبة أمس، متهما إياه بـ"التدليس ومخالفة الحقيقة"، لافتا إلى أن مسؤولي الجامعة لم يقدموا له العزاء.

وأكد العمراني لـ"الوطن" عزمه على مقاضاة الجامعة بتهمة تغيير رغبات ابنته، وكذلك التسبب في وفاة زوجته، إضافة إلى ادعاء نقل زوجته للعيادة الصحية عقب سقوطها.

وفيما ذكره المتحدث الإعلامي للجامعة حول نقل زوجته بعد سقوطها، قال العمراني «هذا تدليس ويخالف الواقع والحقيقة، فنحن من قمنا بنقلها بسيارتنا الخاصة، والجامعة نقلت الراحلة من مستوصف الجامعة إلى مستشفى الملك خالد»، مؤكدا عزمه على مقاضاته أيضا.

وفيما يتعلق بالشكوى التي رفعها للوزارة قبل وفاة زوجته بـ13 يوما، قال "الوزارة تجاهلت الشكوى ولم ترد عليها إلا بعد نشر القضية في الصحف ووسائل التواصل".

إلى ذلك، أصدر مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي أمس قرارا بإعفاء متحدث الجامعة الثبيتي من منصبه وتكليف الدكتور سمير النجدي، وهو القرار الذي ربطه مصدر مطلع في حديثه إلى "الوطن" بظهور الثبيتي على قناة الإخبارية وضحكه دون مراعاة لموقف وظرف أسرة الضحية.




يصر زوج المعلمة رحمة الحويطي التي توفيت داخل حرم جامعة تبوك فيصل العمراني على ألا يكون مصير القضية كمصير الجثمان الذي شيع أول من أمس، إذ ينوي مقاضاة الجامعة لثلاثة أسباب الأول اتهامها بتغيير رغبات ابنته، والثاني تسببها في وفاة زوجته، والثالث ادعاؤها نقل زوجته إلى العيادة الصحية عقب سقوطها مغشية عليها رغم أنه من قام بنقلها بسيارته الخاصة.

وأكد العمراني لـ"الوطن" أن الجامعة تسببت في وفاة زوجته بعد إرادة الله بعد ارتفاع ضغطها داخل حرمها إثر استبعاد ابنتها المتفوقة من كلية الطب، وأنه عازم على مقاضاة الجامعة عبر القضاء، عقب انتهاء العزاء. وأضاف أنه اتضح عند طباعة استمارة الترشيح لقبول ابنته في الجامعة حدوث تغيير في الرغبات المدخلة، ولم نكن يعلم عنها مسبقا، وشدد العمراني على أن ابنته لم تخطئ في إدخال الرغبات، بل أدخلتها بشكل صحيح، وقال "عليه فإنني عازم على مقاضاة الجامعة لقيامها بتبديل وتغيير الرغبات دون إشعار المتقدمة". وأشار إلى أنه كذلك سيرفع قضية حول ما ذكره المتحدث الإعلامي للجامعة عن نقل زوجته من موقع سقوطها إلى مستوصف الجامعة عن طريق سيارات الجامعة، وقال "هذا تدليس ويخالف الواقع والحقيقة، فنحن من قمنا بنقلها بسيارتنا الخاصة والجامعة نقلت الراحلة من مستوصف الجامعة إلى مستشفى الملك خالد عن طريق إسعاف خاص بها".

وأوضح أنه تقدم بالشكوى لوزارة التعليم بخصوص تعديل رغبات ابنته قبل وفاة زوجته بـ13 يوما، ولكنه لم يجد ردا عليها، وقال"الوزارة تجاهلت الشكوى ولم ترد عليها إلا بعد النشر في الصحف ووسائل التواصل".

وحول زيارة قيادي جامعة تبوك له لتقديم واجب العزاء، نفى زوج المعلمة زيارة أي مسؤول من الجامعة له، وقال: "لم يزرني أي أحد من قياديي جامعة تبوك كليا لتقديم واجب العزاء باستثناء زيارة مدير تعليم منطقة تبوك ومساعدته لتعليم البنات اللذين قدما واجب العزاء".

إلى ذلك، تواصلت "الوطن" مع الطالبة نور العمراني وأكدت في اتصال هاتفي مع "الوطن" أن الجامعة قامت بتبديل الرغبات، موضحة أنها أدخلتها بشكل صحيح وتبين لهم بعد الترشيحات أن الرغبات طالها تغيير، مؤكدة أنها لم تدخل على البوابة الإلكترونية لتعديلها.

إلى ذلك، أصدر مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي قرارا عصر أمس بإعفاء الدكتور محمد الثبيتي من منصبه وتكليف الدكتور سمير موسى النجدي بالعمل مشرفا عاما على إدارة الإعلام ومتحدثا رسميا لجامعة تبوك.

وقال مصدر لـ"الوطن" إن إقالة الثبيتي جاءت بعد خروجه الإعلامي على القناة الإخبارية قبل يومين وعدم توفيقه في طريقة توصيل الرسالة الإعلامية لبيان جامعة تبوك، وكذلك ابتسامته وضحكه على الهواء مباشرة وعدم مراعاة الموقف والظرف اللذين تمر بهما أسرة الضحية.