كشف مدير فعاليات الحبلة إبراهيم مسفر الألمعي في تصريح إلى "الوطن" أن اللجنة السياحية في محافظة أحد رفيدة اعتمدت جدول فعاليات الحبلة، التي انطلقت أمس بإشراف من محافظ أحد رفيدة، رئيس اللجنة السياحية سعيد بن دلبوح، ورئيس مركز الواديين محمد بدوي، وأعضاء اللجنة ومنظمي الفعاليات.

وتمتد الفعاليات لمدة شهر كامل، وتشمل ديوانية شباب الحبلة، وينظمها المكتب التعاوني بالواديين، حيث تقام أنشطة شبابية متنوعة عصر كل يوم، إضافة إلى فعاليات الطيران الشراعي بمقر الطيران الشراعي بإشراف نادي عسير للطيران، وعروض جوية وفتح المجال لمن أراد التحليق من الجمهور، وفعاليات الفروسية، وعروض وسباقات، وكذلك التدريب المفتوح، وملتقى شباب الوطن، ويشمل التخييم، وبناء التحجير، والتصوير الفوتوجرافي. وحددت اللجنة جوائز قيمة وبرنامجا لتسلق الجبال للهواة، إضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة على طول الطريق، وفي ممرات المتنزه لبيع العسل والسمن وأنواع الخبز والأكلات الشعبية المتنوعة.

كما تم إنشاء مكتب إرشاد سياحي في مدخل المتنزه بالتعاون مع بلدية الواديين، تتوفر فيه خدمات ومعلومات سياحية عن أحد رفيدة والحبلة. كما يوجد مركز إعلامي وبث يومي لقناة فضائية وفعاليات الحبلة على "اليوتيوب" وفريق توثيق يومي، وفريق منسقي الفعاليات.

يذكر أن الحبلة تقع جنوب شرقي مدينة أبها بمسافة 55 كلم، وهي موقع مميز لقضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بالجمال الطبيعي تحت رشات الأمطار وانحدار الشلالات وجداول المياه، حيث تعتبر الحبلة من أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة عسير.