بات النجم سلمان الفرج العلامة الأبرز في صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، والعنصر الثابت ومفتاح اللعب لأي مدرب يشرف على تدريبه بل إن مدربي الأندية الأخرى أبدوا إعجابهم بما يقدم من أداء، ما جعله يعد أحد نجوم الكرة السعودية في الوقت الراهن.

ويمتاز الفرج بأنه يجيد اللعب في عدة مراكز سواء في الوسط أو الدفاع، كما أنه يجيد صناعة اللعب ولديه حس تهديفي جيد.

وبرز النجم الهلالي بشكل لافت خلال مواجهة فريقه أول من أمس أمام الغريم التقليدي النصر على ملعب لوفتس رود، وكان أحد أهم العناصر التي ساهمت بشكل فعال في تتويج فريقه ببطولة السوبر السعودي، بعدما مرر 48 تمريرة ناجحة، كأكثر لاعبي الفريقين إجادة للتمرير في اللقاء، فضلا عن الالتحامات الناجحة والتمركز الجيد أثناء بناء الهجمة.

ووجد الفرج إشادة واسعة من المتابعين كانت أبرزها ما ذكره لاعب الهلال السابق فيصل أبوثنين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حينما كتب "سلمان الفرج مكانك في ملاعب الدوري الإنجليزي، أتمنى أن يحترف في أحد الأندية الإنجليزية فهو موهبة فذة تعدت مستوى الكرة السعودية بمراحل".

إلى ذلك، أشاد الناقد الرياضي عادل البطي بمستوى اللاعب وعده أحد أبرز لاعبي الجيل الحالي، وقال لـ"الوطن": "سلمان الفرج ظاهرة في الملاعب الرياضية، من ناحية الأداء الفني والتكتيكي والانضباط داخل الملعب وخارجه، ولاعب حسم داخل المستطيل الأخضر، كما أنه أكثر لاعب شارك في عدد الدقائق لمباريات الهلال، وأتمنى أن نشاهد أكثر من سلمان في الأندية السعودية".