خلف المطيري


ما قام به المجرمون الضالون المنحرفون من استهداف وقتل للمصلين من رجال أمننا البواسل في بيت من بيوت الله التي أذن أن ترفع ويذكر فيها اسمه، حيث انتحر وفجر نفسه ذلك المجرم في مسجد قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير، وخلف ذلك عددا كبيرا من القتلى والمصابين من أبنائنا وحراس أمننا، نسأل الله العلي القدير أن يتقبلهم في الشهداء وأن يجبر مصابنا ومصاب أهلهم فيهم، والحمد لله على كل حال، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وأسأله سبحانه أن يشفي المصابين.

وقد جمع هؤلاء المجرمون بين أشد أنواع الفساد من قتل المسلمين المصلين حماة الضروريات الخمس حماة الدين والنفوس والأعراض والأموال والعقول.

ما قام به هؤلاء المفسدون هو ما قد قام به بنوا جلدتهم في القرون الأولى، فرأسهم هو الذي أساء الأدب والتعامل مع النبي صلى الله عليه وسلم، فهو الذي طعن في عدله صلوات الله عليه، وقال يا محمد اعدل فإنك لم تعدل فقال له النبي صلى الله عليه وسلم "ويلك ومن يعدل إذا لم أعدل" وأخبر النبي عليه الصلاة والسلام عن خروج خلف له. فقال صلوات الله عليه "فإن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية".

وإخوانهم هم الذين قتلوا عثمان رضي الله عنه وهو يقرأ القرآن وقتلوا عليا رضي الله عنه وهو ينادي لصلاة الفجر.

إن هؤلاء المارقين ومن يؤازرهم من أهل الضلال والزيغ والفساد قد ساءهم ما من الله به على الإسلام وجنده من نصر على بني جلدتهم في المعتقد المنحرف.

فهذا النصر والفتح ساءهم فصدق قول الله فيهم ( إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إنَ الله بما يعملون محيط} آل عمران آية120.

وصدق قول الله فيهم (إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وَهم فرحون}. وقال تعالى: ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون}.

( قل هل تربصون بنا إلا إحدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصوا إنا معكم متربصون} التوبة آية (50-51-52).

ومن خبر أعمال هؤلاء القوم التخريبية والإجرامية علم أنهم يسعون في كل عصر وقطر للتربص بالمسلمين وتنغيص كل نصر للإسلام وأهله فيعلم بذلك أنهم أعداء للإسلام وأهله، وأنهم كما قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم "يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان"، وأنهم قد اجتمع فيهم صفات أهل الأهواء والبدع فهم يتبعون المتشابه فصدق فيهم قوله تعالى (فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب} آل عمران آية 7. وهم أهل هوى فصدق فيهم قوله تعالى (أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا} الفرقان آية 43.

وهم الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً فصدق فيهم قوله تعالى (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون} الأنعام آية 159.

وهم أهل نفاق يلبسون الحق بالباطل فصدق فيهم قوله تعالى {ومن النَاس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد اللَه على ما في قلبه وهو ألد الخصامِ (204) وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل وَالله لا يحب الفساد (205) وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد}.

وهم محاربون لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم، وللمؤمنين فصدق فيهم قوله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم (33) إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم}.

فإذا علمنا صفات هؤلاء الخوارج وما ورد في ذمهم في كتاب الله وصحيح سنة نبيه صلوات الله عليه، فعلينا جميعا أن نتحمل مسؤوليتنا الدينية والوطنية تجاه أمن بلادنا ومقدساتنا ووحدتنا، وأن نكون جميعا يدا واحدة وصفا واحدا خلف قيادتنا وولاة أمرنا وعلمائنا ومع رجال أمننا ضد كل من يهدد أمن وطننا ولحمته وتماسكه ومقدراته.

والله نسأل أن يرد كيد الكائدين في نحورهم وأن يجعل تدميرهم في تدبيرهم إنه على كل شيء قدير.