إشارة إلى المقال المنشور في "الوطن" للكاتب صالح الديواني بالعدد الصادر في 8/9/1436 تحت عنوان: (مطبات ظهر الحمار المتوحشة).

أود في البداية أن أعبر لكم عن شكري لاهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية، وإتاحة الفرصة لمناقشة جميع الآراء والمقترحات التي تدعم جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية للارتقاء بمستوى هذه الخدمات، ونفيدكم بأن الوزارة وحرصا منها على مواكبة المستجدات في هذا الصدد وتطوير وتحديث المواصفات الفنية المعمول بها في مجال تنفيذ أعمال الطرق وفق الضوابط الفنية، قامت بإعداد المواصفات العامة لإنشاء الطرق الحضرية وتعميمها على الأمانات والبلديات للعمل بها.

كما قامت الوزارة ممثلة في وكالة الشؤون الفنية بإصدار ملحق خاص بمواصفات واشتراطات مطبات تهدئة السرعة، تتضمن المتطلبات الأساسية لتصميم وتنفيذ المطبات باستخدام الخرسانات الأسفلتية أو البلاطات الخرسانية المتداخلة، كما يشتمل على تجهيزات السلامة المرورية واللوحات والعلامات والدهانات المرتبطة بهذه المطبات، من أجل تنفيذها على أحدث المواصفات الفنية.

وبهذه المناسبة نود أن نؤكد لكم بأننا في قطاع البلديات نقدر عاليا ما يطرح عبر صفحات "الوطن" من آراء ومقترحات هادفة لتحسين وتطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين ونتطلع إلى تعاون مستمر معكم لما يخدم بحول الله الوطن والمواطن.


حمد سعد العمر

المتحدث الرسمي - المشرف على العلاقات العامة والإعلام