لقي 44 متمردا حوثيا مصرعهم في مأرب بنيران عناصر المقاومة الشعبية، فيما أصيب عشرات آخرون، وذلك في مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين في وقت متأخر ليل أول من أمس في جبهة المخدرة بمحافظة مأرب. وأشار المركز الإعلامي للمقاومة إلى أن ميليشيات الانقلابيين بادرت بالهجوم على مواقع الثوار، الذين ردوا عليهم بهجوم مضاد، وأرغموهم على العودة لمناطقهم، فيما واصل الثوار حتى تمكنوا من تحرير أربعة مواقع محيطة بالمخدرة.

ومضى المصدر بالقول إن طيران التحالف العربي تدخل في المواجهات وقدم دعما للمتمردين عبر توفير غطاء جوي كثيف، كما شن عددا من الغارات الجوية، أسفرت عن تدمير عربة كاتيوشا تابعة للإرهابيين بجبهة الجفينة، بالإضافة إلى تدمير دبابتين ومدرعتين وأربعة أطقم ومخزن سلاح بغارات ليلية على الجبهة الغربية بمنطقة صرواح والجنوبية الغربية في الجفينة.

وأضافت المصادر أن الغارات أسفرت كذلك عن تدمير أسلحة وذخائر للمتمردين، حيث استمر صوت الانفجارات في محيط المكان لمدة ساعة كاملة، ما أثار رعب الأهالي ودفعهم لمغادرة المكان، لا سيما بعد أن بدأت بعض القنابل تتطاير في محيط المكان عقب انفجارها.

ودأب الانقلابيون على استغلال بعض المنازل كمستودعات للأسلحة، غير عابئين بما يشكله ذلك من خطورة على حياة المدنيين، كما أقدموا مرات كثيرة على اقتحام الأحياء السكنية أثناء فرارهم من مناطق القتال.