شارك رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في احتفال إدارة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا" بمناسبة مرور 30 عاما على إطلاق رحلة المركبة الفضائية "ديسكفري"، وذلك في مركز "يودفلر هيزي" التابع لمتحف الفضاء والطيران الأميركي، بحضور رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد، ورئيس إدارة الفضاء والطيران الأميركية الجنرال شارلس بولدن، وأمين مجموعة متاحف سميثونيان الأميركية ديفيد سكورتن.

كما حضر الحفل الفريق العلمي السعودي الذي رافق الأمير سلطان بن سلمان خلال تدريبات سموه للإعداد لهذه الرحلة ومنهم: خالد بن فهد السديري، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن سامي السدحان، ومديرو الملحقيات العسكرية، والثقافية، والصحية التابعة للسفارة، ونائب الرئيس لشؤون الشركات بشركة أرامكو السعودية ناصر النفيسي، وعدد من رواد الفضاء الذين شاركوا في رحلة ديسكفري عام 1985.

وتبادل الأمير سلطان بن سلمان خلال الحفل الأحاديث الودية مع فريق ديسكفري وضيوف الحفل، لا سيما ما يتعلق بتفاصيل ذكرى رحلة ديسكفري، منوها بالقيمة العلمية التي خرجت بها تجربة هذه الرحلة، والتقدم الذي أحرزته أبحاث الفضاء والطيران منذ انطلاق مركبة ديسكفري عام 1985 حتى الآن. وفي ختام الحفل، الذي أقيم برعاية معهد سميثونيان العلمي وشركة أرامكو السعودية، التقطت الصور التذكارية للأمير سلطان بن سلمان مع رواد الفضاء والحضور بجوار المركبة ديسكفري. يذكر أن المركبة "ديسكفري" انطلقت إلى الفضاء في الـ17 من يونيو عام 1985 في رحلة علمية، ضمت الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز كأول رائد فضاء عربي مسلم، وخمسة رواد فضاء أميركيين، ورائد فضاء فرنسيا، في حين كان احتياط الفريق الطيار السعودي عبدالمحسن البسام، والأميركي جان كريستيان.