طالب عدد من أهالي مركز الغايل والقرى التابعة له بتهامة قحطان المسؤولين القائمين على البرنامج الانتخابي في بلدية الربوعة بضرورة نقل المقر الانتخابي في مركز كحلا الحدودي إلى الغايل لضمان سلامة الناخبين والمرشحين والقائمين على العمل في البرنامج.

وأشار المواطن محمد آل مفتاح إلى أنه لا يوجد طريق للناخبين وغيرهم إلا عبر الطريق الذي يسلك مركز الربوعة، والذي تسقط فيه المقذوفات بشكل متكرر.

ولفت محمد آل النعير إلى أن الأعداد الكبيرة للناخبين تتوزع على مركز الغايل والقرى التابعة له، مبينا أن مركز كحلا  يبعد عن الحدود نحو ثمانية كلم، بينما مركز الغايل يبعد أضعاف تلك المسافة وأكثر أمانا على اللجان والناخبين وغيرهم.

من جهته بين رئيس بلدية الربوعة سعيد التليدي أنه تم التواصل مع كثير في مركز الغايل والقرى التابعة له بخصوص طلب كادر نسائي من تهامة قحطان ومؤهل وتحت مظلة حكومية، وأفادوا بأنه لا يوجد لديهم أحد، ونظرا لعزوف اللجنة النسائية الأولى التي تم تشكيلها سابقا عن العمل في ظل نقل المراكز الانتخابية من الربوعة نظرا لما تعانيه في الوقت الراهن من تعرضها لمقذوفات، فقد وجهت الأمانة بضرورة نقل المراكز لمكان آمن، وكان من ضمن هذه الأماكن التي اختيرت مركز الغايل ومركز كحلا ورسا التوجيه من الأمانه باعتماد مقر اللجنة بكحلا، ليكون مركزا انتخابيا، وذلك لتوفر اللجنة النسائية بالمركز وعدم توفرها بالغايل.