نظمت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية بالتعاون مع جمعية إنقاذ الطفل الأردنية ندوة توعوية في مخيم الزعتري، حول أهمية الرضاعة الطبيعية، وذلك بالتزامن مع مناسبة أسبوع الرضاعة العالمي.

حضر الندوة التي أقيمت في العيادات التخصصية السعودية أكثر من 150 سيدة سورية، تعرفن خلالها على أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل، واطلعن على الآليات الوقائية المسبقة لتلافي أي أمراض قد تصيب الطفل من بعض سلوكيات الرضاعة غير الصحيحة.

وأكد المدير الإداري المكلف للعيادات التخصصية السعودية صهيب بن حمد أن العيادات السعودية تولي صحة الطفل والأم عناية كبيرة، وذلك من خلال عيادة الأطفال المتخصصة التي تقدم الخدمات الصحية الشاملة للأطفال وحديثي الولادة.

من جانبه، قدم أخصائي الأطفال الدكتور حسن حرب عرضا للطرق الصحيحة لاتباع الأساليب الصحية السليمة للرضاعة الطبيعية، وأثر ذلك على صحة ونمو الطفل الرضيع.

ولفت إلى أن الرضاعة الطبيعية باتباع الأساليب الصحيحة هي وقاية فعلية من الأمراض، مبينا أن الطفل وهو في الأشهر الأولى تكون مناعته ضعيفة، ويحتاج إلى حليب الأم الطبيعي نظرا لما يحوي من مواد طبيعية، وذلك لرفع مستوى المناعة الجسمانية.