أعفى نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، جميع منسوبي القطاعات الأمنية المستحقين للترقية، المرابطين على الحد الجنوبي من شرط الحصول على الدورات الحتمية، والحتمية التنشيطية مع احتساب نقاطها لهم.

ويشمل التوجيه منطقتي نجران وجازان ومحافظات عسير "خميس مشيط - ظهران الجنوب - سراة عبيدة - أحد رفيدة - رجال ألمع - القحمة".

وأصدر المدير العام لحرس الحدود اللواء بحري عواد بن عيد البلوي تعميما أول من أمس لعموم القيادات والإدارات التابعة لكل قيادات وقطاعات حرس الحدود بالمملكة -حصلت "الوطن" على نسخة منه- يتضمن قرار نائب خادم الحرمين، موضحا أن ذلك يأتي تقديرا من الأمير محمد بن نايف، لدورهم الكبير وجهودهم في أداء واجبهم الوطني.

في المقابل ثمن رجال الأمن المرابطون على الحد الجنوبي توجيهات نائب خادم الحرمين، مؤكدين أنها غير مستغربة وتجسد صورة التلاحم التي تعودوا عليها من القيادة الحكيمة، وأجمعوا بأن هذا الإعفاء يعتبر حافزا لبذل المزيد في التصدي ودحر من يحاول المساس بأمن الوطن ومكتسباته.

تكريم أبناء الشهداء

وكان وزير التعليم الدكتور عزّام الدخيل، وجه بتكريم الطلاب والطالبات أبناء الجنود المصابين والشهداء والمرابطين على الحدود الجنوبية خلال الأسبوعين الأولين من بداية العام الدراسي، تقديرا لدور آبائهم في الذود عن الوطن.

وقال الدخيل في خطاب وجهه إلى جميع مديري التعليم في مناطق ومحافظات الحد الجنوبي: إن ذلك التكريم يأتي انطلاقا من مسؤولية الوزارة تجاه الطلاب والطالبات أبناء الجنود البواسل المرابطين على الحد الجنوبي، وأبناء الجنود الشهداء والمصابين في الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها المناطق الجنوبية، تقديرا لهذه الفئة الغالية، ورغبة في تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، ودعم اللحمة الوطنية بين أبناء المملكة.

وأشار إلى أن التكريم يتمثل في تقديم هدايا تشجيعية وشهادات شكر وتقدير خلال الأسبوعين الأول والثاني من بداية العام الدراسي، واستثمار الإذاعة المدرسية الصباحية في الإشادة بدور جنودنا البواسل في حماية الوطن والدفاع عنه، وإتاحة الفرصة لهؤلاء الطلاب والطالبات للتعبير عن اعتزازهم وفخرهم بآبائهم في المناشط المدرسية المختلفة.