بعد أن كان ملاذ الباحثين عن المعلومات أصبح "جوجل" متهما في التسبب في تعطيل وصول المرأة للمجلس البلدي، وذلك بعد أن اتهمت عدد من الناخبات خرائط جوجل التي وضعتها أمانة جدة للمراكز الانتخابية بغير الصحيحة وأنها السبب وراء ضعف إقبال النساء على التسجيل في انتخابات المجلس البلدي.

ولم يسلم سائقو السيدات الراغبات في الترشح أو الانتخاب من اللوم، وذلك لعدم معرفة السائقين بشوارع جدة وأزقتها ومراكزها الانتخابية ما تسبب في عدم وصولهم إلى تلك المراكز، وذلك بعد أن شهد أول أيام تسجيل الناخبين عزوفا من قبل السيدات اللاتي كان متوقعا توافدهن بكثافة على مراكز القيد.

سيدة الأعمال الدكتورة نائلة عطار أبدت تذمرها من إصرار أمانة جدة على وضع كل معلومات طرق التسجيل بقيد الناخبين والمرشحات عبر مواقع التواصل. وأشارت إلى أن هناك من ليس لهم خبرة بالإنترنت أو لا تتوافر لهم خدمات الشبكة العنكبوتية. وأكدت فشل خرائط جوجل في إرشاد الناخبين لموقع المراكز الانتخابية خاصة السيدات اللاتي يستخدمن سائقين أجانب ولا يتعرفون على الاتجاهات التي يرغبون الوصول إليها والمراكز التابعة لمقر سكنهن.

واستغربت عدم توافر توعية كاملة عن العملية الانتخابية للمجالس البلدية على الرغم من امتلاء الشوارع بالإعلانات واللوحات، مطالبة الأمانة بالتوعية مباشرة عبر رسائل الواتساب أو الندوات والملتقيات المباشرة والصحف اليومية.