أنجزت أمانة الأحساء أخيرا عددا من مشروعات الطرق الرئيسة في مدينتي الهفوف والمبرز، بكلفة تقدر بـ5392000 ريال.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن الأمانة أنجزت تنفيذ مشروع سياج السلامة المعدني بالجزر الوسطى لطريق الملك عبدالله، وطريق المدينة المنورة، وطريق الملك فهد بمحاذاة حي الأندلس، بأطوال بلغت 2090 مترا طوليا، مشيرا إلى أن الأعمال جارية للمشروع ذاته في طريق مكة المكرمة، المرحلة الثانية بطريق الملك عبدالله "الضلع الغربي".

يُشار إلى أن الأمانة نفذت في فترة سابقة مشروعا لتركيب سياج معدني في الجزيرة الوسطى بطريقي الخليج وطريق الظهران بطول 2.5 كيلومتر للسياج الواحد، وذلك حفاظا على سلامة المشاة في التنقل بين طرفي الطريق.

كما تم إنشاء جسري مشاة في الطريقين لحل مشكلة التعارض بين حركة المشاة مع حركة المركبات نظرا لكون الطريقين يعدان المدخلان الرئيسيين للأحساء عن طريق مدينتي الهفوف والمبرز من الشمال والجنوب، ومخصص استعمالهما تجاري ذو كثافة عالية حسب الدراسات التخطيطية لحاضرة الأحساء.

من جهة أخرى، أجرت بلدية محافظة الجبيل أخيرا، صيانة بعض شوارع أحياء المحافظة، ضمن خطط البلدية المعدة في مجال الصيانة.وأوضح المتحدث لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن إدارة الصيانة وإدارة الزراعة نفذت أعمال صيانة للشوارع والأرصفة والأشجار، شملت القيام بدهان شارع الملك فيصل الغربي وإصلاح هبوط شارع الأمير مشهور، وتقليم الأشجار وإزالة الرمال من بعض الشوارع.