فيما تجاهل رئيس بلدية معشوقة بمحافظة القرى التابعة لمنطقة الباحة تنفيذ عدة قرارات وتوجيهات بشأن إيصال الكهرباء لمخطط الناصف وفق الأمر السامي القاضي بإيصال الكهرباء للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكا شرعية، علمت "الوطن" أنه تمت إحالته للتحقيق حيال تعطيل تنفيذ الأمر السامي، وعدم تنفيذه ما ورد من خطابات رسمية.

وكان عدد من المواطنين بالمركز طالبوا بإيصال الكهرباء لمخطط الناصف، فيما أكد رئيس البلدية المهندس سعيد الزهراني لـ"الوطن" أن الأمر السامي رقم 394 في 15 / 10 / 1435 لا ينطبق على سكان المخطط ومن ثم تم حرمانهم من التيار الكهربائي.

وأضاف أن هذه المواقع في الناصف بعضها يعد إحداثا والبعض الآخر متداخل مع المخطط الحكومي المعتمد، مؤكدا أن البلدية تسعى دوماً لتقديم أفضل الخدمات لخدمة المحافظة وسكانها.


صكوك الـ 52 عاما

بدورهم، أكد عدد من المواطنين تحتفظ" الوطن "بأسمائهم أنهم يمتلكون منازلهم بالمخطط منذ نحو 52 عاما وبصكوك تثبت ملكيتهم شرعاً لتلك المنازل، وأن هناك عدة أوامر وقرارات بإيصال الكهرباء لهم.

وأضافوا "من ضمنها أمران ساميان، وقراران من أمير منطقة الباحة، الأول بإيصال الكهرباء ومساواة المواطنين بجيرانهم، والثاني بإيصال الكهرباء وإفادته خلال 48 ساعة بأنه تم تنفيذ الأمر، وثلاث قرارات من وكيل إمارة المنطقة حامد الشمري كان آخرها الأسبوع الماضي بتنفيذ الأمر السامي وإيصال الكهرباء ولم ينفذ، وقرار أمين المنطقة محمد مجلي بتنفيذ الأمر السامي ولم ينفذ، علاوة على خطاب من بلدية القرى التي نفذت المخطط رقم 2662 لرئيس بلدية معشوقة".


حجج الاستحقاق

وأكد المواطنون أنه وبعد تلك القرارات بتنفيذ الأوامر السامية تم إيصال الكهرباء لأربعة أشخاص فقط، مبينين أن أسلاك الكهرباء موصلة لجيرانهم من فوق منازلهم وهم يعتمدون على الفوانيس.

بدورها، حصلت "الوطن" على صور من تلك القرارات بتنفيذ الأمر السامي رقم 788/م ب في 1429/2/1هـ الذي يخص إيصال الكهرباء، وتبين أن الموقع غير مشمول بالأمر السامي بمنع إخراج حجج استحكام، وأنه داخل النطاق العمراني لقرية معشوقة.