"وطن واحد"، بهذا الشعار جسدت مدارس الرياض الوحدة الوطنية، بعدما أعلن مديرها العام عبد الرحمن الغفيلي عن إطلاق مدارس العاصمة مبادرة "وطن واحد"، وذلك للمساهمة في تعليم طلاب وطالبات الحد الجنوبي. وقال إن هذه المبادرة تأتي تلبية لنداء الوطن، وتفاعلا مع مبادرة وزارة التعليم لتعليم أبنائنا وبناتنا في الحد الجنوبي، وانطلاقا من مسؤولية المدارس الوطنية والاجتماعية.

وأوضح الغفيلي أن المبادرة تقوم على تدريس المواد التعليمية للطلبة في الحد الجنوبي من خلال شبكة الانترنت بالتعاون مع شركة "كلاسيرا الشرق الأوسط"، الشريك الاستراتيجي لمدارس الرياض في التعلم الإلكتروني.

جاء ذلك خلال انطلاق البرنامج التدريبي للمدرسة الافتراضية، التي تأتي من خلال مبادرة "وطن واحد" لمدارس الرياض، والتي دشنها نائب رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض الدكتور أحمد بن محمد العيسى أول من أمس في قاعة الملك سلمان بالمدارس.

وأوضح الغفيلي أن المبادرة تتمثل في تقديم المواد التعليمية لأبنائنا طلاب الحد الجنوبي من خلال "المدرسة الافتراضية" من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي في المسار العام "الوطني"، مضيفا أن معلمي المدارس سيقدمون دروسا نموذجية من خلال نظام "كلاسيرا" الإلكتروني، وسيكون هناك بث مباشر للدرس للطلاب المستفيدين في الوقت ذاته، وسيكون زمن الحصة الدراسية نصف ساعة شاملة عرض المحتوى، والإجابة عن الأسئلة والتقويم.

وأضاف: تخفيفا من الضغط على المعلم، ستعد أسئلة الاختبارات وتصحح الكترونيا، وسيكون حد المتلقين من ألف إلى 3 آلاف طالب في المادة الواحدة، فيما سيتم البث على فترتين صباحة ومسائية، حيث سيتم وضع جدول يوزع على المعلمين والمعلمات (27 معلما، و7 معلمات)، وأيضا الطلاب المتواجدين على نظام "كلاسيرا".