افتتح وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله أمس، فرع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة، وفرع مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، ومركز العيادات التخصصية الشاملة "خزام"، ومركز الرعاية الصحية الأولية في الشرائع، ووضع حجر الأساس لمشروع مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، ومركز طب وجراحة الأعصاب والإصابات.

وقال الأمير متعب بن عبدالله في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة "من دواعي سروري أن نرى هذا اليوم اكتمال تحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - ونظرته المستقبلية في إنشاء هذه الجامعة المتخصصة في مجال العلوم الصحية لتكون خيرا للوطن".

وبين وزير الحرس الوطني أن هذه المشاريع ووضع حجر الأساس لمشاريع طبية مستقبلية تمثل إضافات نوعية لهذا القطاع الحيوي، بهدف توفير خدمات صحية متكاملة لمنسوبي وزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي، كما تقدم الخدمات الطبية للمواطنين من غير المنسوبين. وحول تطورات عدوى فيروس كورونا، أشار إلى أن هناك متابعة مستمرة لتطورات الوضع بهذا الخصوص، لافتا إلى أن مستشفى الحرس الوطني بالرياض يوجد به أحد أكبر مراكز الطوارئ في المملكة، ويستقبل آلاف الحالات، وهناك احتمالات انتقال لبعض الفيروسات.