جدد أعضاء الجمعية العمومية في نادي الأحساء الأدبي مساء أول من أمس بالإجماع، الثقة في أعضاء مجلس الإدارة الحالي للنادي، برئاسة الدكتور ظافر الشهري، لتسيير أمور النادي بشكل كامل، وتنفيذ كل البرامج والأنشطة، وما يتصل بها بدون توقف، حتى صدور توجيه من وزارة الثقافة والإعلام بهذا الخصوص.

جاء ذلك في اجتماع "طارئ" للجمعية العمومية للنادي، بحضور "28 عضواً، و13 عضوة"، من إجمالي 47 عضواً، وذلك بناء على ما تقتضيه اللائحة الموحدة للأندية الأدبية المعمول بها حالياً، في مقر النادي، وذلك خوفاً من تعطيل أعمال النادي ولعدم صدور أي توجيه من الوزارة.

وأبان الشهري، خلال كلمته في مستهل الاجتماع، أنه لما كانت فترة أعضاء مجلس الإدارة المنتخب تنتهي في الثالث من شهر ذي القعدة الحالي بموجب قرار وزارة الثقافة والإعلام، وحيث لم يصدر من وزارة الثقافة والإعلام أي توجيه في هذا الشأن وحرصاً على استمرار النادي في أداء رسالته والقيام بدوره في المجتمع، جاء ذلك التجديد للمجلس الحالي، مشيداً بدور الأعضاء في مؤازرة النادي والقيام بواجبهم على أكمل وجه تجاه ناديهم، مقدماً شكره وتقديره لكل من ساند النادي في أداء رسالته والقيام بواجبه.

بدوره، أبان أن النادي بصدد إصدار رصد توثيقي لأنشطة وبرامج النادي للموسم الثقافي والأدبي الحالي 1436، وذلك بالتزامن مع نهاية العام الحالي، وذلك أسوة بالإصدارات التوثيقية للأعوام الثلاثة الماضية.

وأشار إلى أن المنفذ للمشروع المقر الجديد تعهد "خطيا" أمام محامي النادي ومجلس الإدارة الحالي بتسليم المقر الجديد "نهائيا" في الـ13 من محرم المقبل، مشيرا إلى أن تم استكمال تركيب مصاعد، وأعمال الكهرباء، والسيراميك والرخام، والأبواب، وبقيت "أعمال محدودة" في المشروع، الذي يحتوي على قاعة بسعة 700 شخص، وقاعات بديلة بمساحات صغيرة، وديوانية مثقفين تسع 300 شخص، وقاعتين "نسائيتين" مرتبطتين بالصوت والصورة مع النساء. وأكد الشهري أن مجلس الإدارة يعتزم تنفيذ مهرجان جواثى في نسخته الخامسة في المقر الجديد للنادي.

وأضاف أن النادي بصدد استقبال وفد من محافظة جدة مساء الجمعة المقبل، يمثل مكتب أحمد باديب للاستشارات الإعلامية، ويضم الوفد مجموعة من المثقفين والإعلاميين سيقدمون محاضرات متخصصة في الإعلام والتاريخ وعن محافظة جدة، بجانب محاضرة بعنوان: "دور الإعلام في توجيه الشباب".