اتفقت الحكومة العراقية والتحالف الدولي على ضم المزيد من المتطوعين في محافظة الأنبار إلى أفواج العشائر ليشاركوا مع القوات الأمنية في تحرير مدنهم من سيطرة مسلحي تنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس المحافظة حكمة سليمان لـ"الوطن": استجابة لطلب  محافظة الأنبار بتشكيل المزيد من أفواج العشائر وتعزيز قدراتها القتالية لتتمكن من مسك الأرض بعد تحريرها من سيطرة داعش، حصل اتفاق بين الحكومة المركزية والتحالف الدولي على رفع مستوى التنسيق الأمني بتشكيل المزيد من الأفواج لضم مقاتلي العشائر وتزويدهم بأسلحة ومعدات حديثة ليشاركوا مع القوات الأمنية في تحرير مدنهم.

 مقتل 10 إرهابيين   

من ناحيته أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي أن القوات المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو نفذت عملية نوعية عند مشارف الرمادي، ما أدى إلى مقتل 10 إرهابيين وتدمير عجلتين محملتين بالأسلحة المختلفة.

وقال في تصريح صحفي إن القطاعات العسكرية تسير وفق الخطة المعدة من أجل تحرير ما تبقى من الأراضي التي اغتصبتها عصابات داعش في المحافظة.

 إعدام 150 امرأة

 وفي شأن آخر ومع استمرار خضوع محافظة نينوى لسيطرة داعش منذ يونيو عام 2014 نقلت تقارير في إقليم كردستان عن مصادر في مدينة الموصل، بإن التنظيم، أعدم خلال أغسطس الماضي 150 امرأة وفتاة في الموصل بتهم استخدام أجهزة الهاتف الجوال لإجراء اتصالات مع ذويهن أو أقاربهن خارج الموصل، أو لأنهن كن في السابق موظفات في الجهاز الحكومي، أو ناشطات في مجالات حقوق الإنسان والمجتمع المدني. وتجاوزت أعداد الرجال الذين أعدموا في الموصل في الشهر نفسه مئات الأشخاص.

 تحرير بيجي

ميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع العراقية انطلاق عملية عسكرية لتحرير المناطق المحاذية لمصفاة بيجي (210 كلم شمال بغداد). وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان إن العملية ستستمر ثلاثة أيام، مؤكدة أن القوات الأمنية حررت منطقة حي العصري غربي قضاء بيجي من عصابات داعش، أسفرت عن مقتل 70 عنصرا من التنظيم، مبينة أن القطاعات العسكرية عازمة على طرد العصابات الإرهابية بشكل نهائي عن قضاء بيجي قريبا.

وقتل 7 أشخاص وأصيب 29 آخرون أمس، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.