ردت الشركة المشغلة لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على اتهام بعض موظفي المطار بأن بيئة العمل غير مناسبة وأن بعضهم تلقى تهديدات للتوقف عن نشر ملاحظته عبر "تويتر" بتأكيدها على أن توتر العلاقة بين الموظفين والشركة راجع لعدم التزام موظفي المطار وتقيدهم بالنظام.
وكان بعض موظفي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وجدوا مواقع التواصل الاجتماعي ساحة مناسبة للهجوم على إداراتهم ومطالبتها بتوفير بيئة عمل مناسبة بعد إهمالها أكثر من شهرين لتصحيح جملة من العيوب التي ظهرت على المطار الجديد الذي لم يكمل شهره الثالث منذ افتتاحه.
التحقيق مع المعترضين
ورصدت "الوطن "خلافات ومناقشات حادة بين إدارة المطار وعدد من الموظفين الذين واجهوا الإدارة في حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك تصديا للبيانات المغالطة التي تصرح بها الإدارة على ما يحدث في المطار الجديد، وهو الأمر الذي قابلته الإدارة بفتح تحقيق مع المعترضين على بياناتها على حسابها بمواقع التواصل.
وفيما طالب عدد من الموظفين من خلال حسابات إدارة المطار على "تويتر" بالمصداقية أثناء ردها على ما يوثقه الموظفون من عيوب بمبنى المطار الجديد الذي يعاني من جملة عيوب، اتهمت إدارة المطار عددا من الموظفين بمحاولة تشويه صورة المطار بنشر صور وتضخيم بعض السلبيات التي تقع بأجزاء من المطار.
تصفية حسابات
وأوضح أحد العاملين بالمطار – فضل عدم ذكر اسمه – أن العلاقة بين الشركة المشغلة للمطار والموظفين توترت بشكل كبير بعد المواجهات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي حتى أصبحت ساحة لتصفية الحسابات بين الموظفين والشركة المشغلة.
وقال في حديثه إلى "الوطن" إن فكرة العمل تحت إدارة تشغيل المطار لم تكن مرغوبة من قبل الموظفين وأن نسبة كبيرة منهم مكرهون، مشيراً إلى أن الشركة استخدمت أسلوب التخويف بتحويل حوارات المغردين للشركة الأم لاتخاذ الإجراء اللازم مع الموظفين المعترضين على بياناتها الإلكترونية.
ترحيل مدير الصيانة
إلى ذلك، قالت مصادر لـ "الوطن" إن الشركة المشغلة للمطار أصدرت أمراً بترحيل مدير الصيانة والتشغيل للشركة المشغلة وهو من جنسية عربية بعدما نشرت "الوطن" تقارير حول حالة مطار المدينة ومعاناة الموظفين من حرارة الأجواء بسبب تعطيل المكيفات بالمطار، مشيرا إلى أن إعفاء مدير التشغيل والصيانة للشركة المشغلة للمطار لفشله في معالجة الأخطاء التي ظهرت على المبنى من وقوع طفح في مياه المجاري وخلل في نظام التكييف وتهشم زجاج إحدى بوابات المطار أثناء هطول الأمطار.
مخالفة النظام
في سياق متصل، أوضح مصدر في الشركة المشغلة لـ"الوطن" أن سبب توتر العلاقة بين الموظفين والشركة هو عدم التزام موظفي المطار وتقييدهم بالنظام، وأضاف "بعض الموظفين يدخنون في مكاتبهم الخاصة وهذا أمر ممنوع وسوء استخدامهم للمرافق أدى إلى طفح المجاري ودخولها إلى مكاتب الموظفين".
وعن إنذار مسؤول – تحتفظ "الوطن" باسمه - في الشركة المشغلة الموظفين وتهديدهم بالتوقف عن نشرهم ما يحصل من خلل لصيانة وتشغيل المطار في "تويتر"، أوضح المصدر أن الحديث كان بين المسؤول والموظفين عن طريق "الدعابة" فقط وليس تهديدا حقيقيا.
وفيما يخص تهشم زجاج إحدى البوابات المؤدية إلى الساحة الخارجية للمطار، ذكر المصدر أن الزجاج تحطم بسبب قوة الرياح المصاحبة للأمطار في حينها وأنها بوابة واحدة فقط التي تهشمت وهذا يحصل حتى في المنازل.