استكملت الهيئة العامة للغذاء والدواء المرحلة الأولى من برنامج تطوير القادة، وذلك في إطار سعيها الدائم للاستثمار في العنصر البشري، وتطوير الكفاءات.

وشدد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل في كلمته خلال ملتقى مركز تطوير القادة، على أهمية الاستفادة القصوى من البرنامج، مؤكدا حرص الهيئة على رأسمالها البشري، وأن تكون جميع قياداتها نابعة منها، وذلك بإلحاق موظفيها ببرامج تطويرية لينقلوا بعدها خبرتهم وتجربتهم للهيئة.

وجرى خلال الملتقى الذي حضره نائبا الرئيس لقطاعي الغذاء والدواء، ومساعداه لتقنية المعلومات والخدمات المشتركة، والمديرون التنفيذيون، ومديرو الإدارات، ورؤساء الأقسام، تقديم عرض عما تم إنجازه وشرح آلية قراءة التقارير وتوزيع النتائج على المشاركين واستقبال الاستفسارات.

ويهدف البرنامج إلى التأكد من أن الجهود والمهام المبذولة تؤدي إلى تحقيق الهدف الأساسي الذي أنشئت الهيئة من أجله، وتنسيق الخطة التدريبية، بحيث تخدم الاحتياج الفعلي لكل مستهدف بالتطوير على حدة.

يذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج التي استمرت عاما، خصصت للمديرين التنفيذيين ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام، وجرى التركيز فيها على تعزيز نقاط القوة لديهم وتنميتها وتطويرها، ليليها البدء بالمرحلة الثانية.