علمت "الوطن" أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عرض على المتحدث الرسمي وعضو المجلس عدنان المعيبد تولي الإشراف على المنتخبات السعودية بفئاتها كافة (براعم، ناشئين، شباب، أولمبي، أول) على أن يثبت مديرا عاما لكل منتخب، ويكون المعيبد مرجعهم، وذلك كتنظيم جديد داخل منظومة كرة القدم، إذ يهدف المجلس لتعيين المشرف العام لرسم الاستراتيجات وتوحيد المرجع الإداري الذي ينتهي بمجلس الإدارة من خلال عرض المقترحات والمرئيات على الأعضاء.

وتشير المعلومات إلى أن المعيبد أبدى مرونة كبيرة ولم يمانع بتولي المنصب، بيد أنه لم يقرر حتى الآن لحين عرض المقترح على أعضاء الاتحاد للتصويت عليه خلال الاجتماع الشهري المقبل ومن ثم إعلان القرار.


ملف مارفيك

وكان المعيبد تولى ملف المدير الفني للمنتخب المعين أخيرا الهولندي بيرت مارفيك، الذي وقع عقدا لمدة عام وقاد المفاوضات معه إلى نهايتها، سبقها مفاوضات مع عدة مدربين لاتينيين استمرت لأشهر عدة ولم يكتب لها النجاح.

وصول الأخضر

من جهة أخرى، وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ظهر أمس لمطار كوالالمبور الدولي بماليزيا، بعدما غادرت مدينة جدة بعد ساعات من مواجهة تيمور الشرقية أول من أمس. وتقدم سفير خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا فهد الرشيد مستقبلي بعثة الأخضر، وانتقلت البعثة فور وصولها إلى مدينة سوبانغ جاي مقر إقامتها في فندق دورسيت غراند استعدادا لخوض المواجهة القادمة في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 أمام منتخب ماليزيا الثلاثاء المقبل.


أول التدريبات

من جانبه، شكر مدير المنتخب زكي الصالح لسفير خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا على تسهيله إجراءات دخول البعثة وحسن الاستقبال، مؤكدا أن ذلك غير مستغرب. ميدانيا، أجرى لاعبو المنتخب أمس أولى الحصص التدريبية تحضيرا لمواجهة ماليزيا، وجرت في مقر إقامة المنتخب، حيث عمد المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك على إجراء مران استرجاعي لمدة 45 دقيقة، في حين ستنطلق اليوم التحضيرات الفعلية على ملعب صايم درايم، وستكون متاحة لوسائل الإعلام أول 15 دقيقة من انطلاقها مع السماح لهم بأخذ تصريحين في منطقة المكس زون للملعب.