في أبشع صور التعامل، أقدمت ميليشيات التمرد الحوثي على التمثيل بجثث شهداء المقاومة الشعبية، حيث نشرت وسائل إعلامية صورة لجثة أحد شهداء المقاومة الشعبية في مديرية حزم العدين بمحافظة إب، قام الحوثيون بالتمثيل بها وقطع أذن الشهيد.

وقالت مصادر ميدانية في مديرية حزم العدين إن قيادة المقاومة اضطرت خلال الأيام الماضية إلى دفع مبالغ مالية كبيرة للمتمردين، حتى يسمحوا للجنة الدولية للصليب الأحمر بالدخول إلى مواقعهم في المديرية وينتشلوا جثث سبعة شهداء، وأضافت أنه عند وصول الجثث وفحصها وجدت عليها آثار تمثيل وتعذيب، حيث قام الحوثيون بقطع آذان الشهداء السبعة وأعضائهم التناسلية كما ظهرت آثار ضربات بآلات حادة على الجثث.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة في بيان إن ما أقدمت عليه ميليشيات الانقلابيين من تصرفات همجية يتعارض مع مبادئ القانون الدولي، ويتنافى مع قيم الدين الإسلامي الحنيف الذي يمنع الاعتداء على الأسرى، ناهيك عن تعذيبهم وقتلهم والتمثيل بجثثهم".

وأضاف المركز "اتخذنا كافة الإجراءات القانونية، وقمنا بتوثيق هذه الممارسات غير الأخلاقية بالصور والمستندات الرسمية، وسوف نضمن تلك الوثائق مع مستندات أخرى عديدة وسنرفعها إلى جهات عدلية دولية، لمقاضاة كل من شاركوا في هذه الجرائم التي يمكن تصنيفها على أنها جرائم ضد الإنسانية، وسوف نتمسك بحقوق شهدائنا ولن نتنازل عنها، وسنقتص لهم من كل من تلوثت يداه بدمائهم".

واختتم المصدر تصريحاته بالقول "في الوقت الذي نحافظ فيه في قيادة المقاومة الشعبية على التعامل مع الأسرى وفق ما يقره ديننا، ونقدم لهم كافة ما يحتاجون إليه من طعام وشراب وعلاج، تمتد فيه أيادي المتمردين الآثمة لشهدائنا بكل سوء، لكننا لن نتعامل معهم بالمثل، ولن نقع في هذا المستنقع، وسوف نحافظ على عاداتنا وتقاليدنا التي تشربناها من آبائنا ومجتمعنا".