ثمنت الحكومة اليمنية الدور الرائد للمملكة ومساعدتها للشعب اليمني في ظل الظروف الاستثنائية التي تسببت بها الميليشيا الحوثية ومعاونوها.

وأعرب مستشار الرئيس اليمني، ياسين مكاوي، خلال لقائه الليلة قبل الماضية في الرياض، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، عن شكر القيادة اليمنية لكل الجهود التي تقوم بها المملكة، خاصة المساعدات التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وناقش مكاوي مع الدكتور الربيعة الأوضاع الإنسانية والإغاثية في اليمن وخاصة في مدينة عدن، إضافة إلى استعراضهما الأعمال الإغاثية والإنسانية التي قام بها المركز ضمن جهوده الإغاثة والإنسانية للشعب اليمني.

وكان فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أشرف أخيرا على توزيع أكثر من 100 ألف سلة غذائية تستفيد منها محافظات لحج والضالع وأبين بالجمهورية اليمنية.

وحظيت عمليات التوزيع بارتياح وسعادة كبيرة من قبل الأشقاء اليمنيين، حيث أعربوا عن شكرهم لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشيدين بالدور الإغاثي والإنساني التي تقدمة المملكة للشعب اليمني.

يذكر أن عمليات التوزيع التي يقوم بها المركز ستتواصل وفق جداول وخطط زمنية محددة حسب الأماكن الأكثر تضررا في اليمن، تحت إشراف مباشر من المشرف العام بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة.