افتتح أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أول من أمس، فعاليات وبرامج مهرجان الرمان السنوي في نسخته الرابعة، وذلك بمقر المهرجان في مفرق بيدة بمحافظة القرى، بحضور وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي.

واطلع الأمير مشاري بن سعود على عدد من اللوحات التي توضح مراحل زراعة فاكهة الرمان، ثم تجول في معارض المهرجان التي يشارك بها 130 مزارعا يعرضون نحو 10 أطنان من فاكهة الرمان التي تنتجها نحو 555 مزرعة موزعة في مختلف أنحاء سراة المنطقة، وتتراوح أسعار الكرتون منها من 200 إلى 800 ريال.

واستمع خلال الجولة إلى شرحٍ من المزارعين عن إنتاج الرمان، كما استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، كما تجول في جناح الأسر المنتجة الذي ينظمه مجلس التدريب التقني والمهني في المنطقة بمشاركة 20 أسرة، حيث شاهد العديد من أنواع الأكلات الشعبية، موجها بشراء جميع المعروضات وتوزيعه على الأسر المحتاجة.

بعد ذلك تجول الأمير مشاري بن سعود في المعرض المصاحب للمهرجان الذي يضم العديد من الأجنحة الخاصة بالإرشاد البيطري والزراعي، والشؤون الزراعية، والجمعية التعاونية الزراعية بالباحة، والمشتل الزراعي، وجمعية تعاطف، وجناح شركة الاتصالات السعودية.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية بالباحة الدكتور عبدالله الخضر، في كلمته بهذه المناسبة، أن المهرجان الذي تنظمه الجمعية للمرة الأولى، تسعى من خلاله أن يكون متميزا من حيث برامجه وفعالياته، التي ستستمر لمدة خمسة أيام، يتخللها العديد من الورش العلمية والعملية والمسابقات والبرامج الترفيهية والألعاب الشعبية، إضافة إلى تسويق منتج الرمان الذي تمتاز به المنطقة من حيث النوعية والكمية.