أعلنت بلدية طريف عن وجود مهن شاغرة بمسميات "شيوخ"، وفق خطاب اطلعت عليه "الوطن" أمس، تضمن إعلانها عن مهن شيخ صقارين وشيخ دجاج وحمام وشيخ سكراب وخردة وشيخ إبل، مشيرة إلى ضرورة مراجعة من تتوفر فيهم الشروط لقسم الخدمات بالبلدية اعتبارا من 23 ذي الحجة المقبل وحتى 28 منه لتسجيل بياناتهم.

إلى ذلك، أشارت مصادر لـ"الوطن" أمس، إلى أن خطاب البلدية حول حاجتها لتلك المهن، هو إجراء تنظيمي لسوق العمل، ولا يترتب عليه أي التزامات مالية من قبل البلدية لشاغلي المهن، ويهدف إلى مناقشة سبل تطوير أعمال تلك المهن مع المهتمين بشأنها وتقديم الدعم لهم، الذي من شأنه أن يعزز من الشراكة المجتمعية مع البلدية في ماقد تحتاجه من أنشطة لبرامجها التي قد تقوم بها في مهرجاناتها القادمة، ويسهم في الرجوع لهم إن طلبت جهات حكومية أخرى في أي استفسار.

وأضاف المصدر أنه في حالة وجود أكثر من مرشح لتلك المهن، فسوف يتم الرفع بتلك الأسماء إلى أمانة الحدود الشمالية وإمارة المحافظة لإختيار الأكفاء والأنسب ليمثل أصحاب تلك المهن في إجتماعات البلدية. وذكر المصدر أن مسمى مهنة "شيخ" هو عرف مجتمعي متداول بين الناس أسوة بشيخ المعارض وغيرهم.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة طريف الضمني حطاب الرويلي لـ"الوطن" أن مسميات المهن المعلن عنها رسمية ومعتمدة، واصفا إعلانهم بالشفاف لتمكين الجميع من التقدم على هذه المهن والاستفادة منها، نافيا أن تكون المسميات وظائف، كما تم تسويقها في مواقع التواصل الاجتماعي. وقال إنها مهن وليست وظائف مثل مهنة شيخ المعارض.