حول أبناء الفنان عابد البلادي مساء أول من أمس خشبة مسرح فرع جمعية الثقافة والفنون بجدة إلى قاعة للوفاء بعد أن فاجؤوا والدهم بتكريمه فور صعوده إلى الخشبة لإحياء حفل تكريمه من الجمعية. البلادي كان قد صعد إلى المسرح لإحياء أمسية فنية سبقت حفل التكريم الذي أقيم له غير أن أبناءه فاجؤوه وكانوا أول المكرمين له، ما تسبب في تأثر البلادي ليتأخر الحفل نحو ساعة.

وجاء تكريم البلادي تقديرا لدوره في حفظ التراث الشعبي للحجاز من خلال أعماله الفنية التي قدمها على مدى 30 عاما، فيما شهد التكريم حضور عدد كبير من الفنانين والشعراء والإعلاميين، الذين أكدوا أن البلادي من الفنانين الذين تمسّكوا بأسلوبهم الفني ولم تغيّرهم إغراءات العصر الحديث، وأسهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الأصيل، وقال الموسيقار جميل محمود إن هذه الأمسية وفاء لفنان يستحق التشكر والتقدير، فالبلادي "رمز" من رموز الفن في المملكة، ومشواره الفني مليء بالأعمال الجميلة الرائعة التي فيها استلهام لتراث وأصالة الماضي، ومما يزيد من تقدير هذا الرجل تمسكه بهذا النهج وعدم انجرافه وراء مؤثرات العصر الحالية.

فيما سبقت حفل التكريم أمسية قدم خلالها الفنان عابد البلادي عددا من الأغاني التراثية مثل نحمد الله، وراوية، والخيزرانة، إلى جانب عدد من الأغنيات الأخرى.