انطلقت مساء أول من أمس أولى الجولات لبطولة السهام الختامية المفتوحة والتي يستضيفها ميدان السهام بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. حيث يشارك في هذه البطولة 30 راميا يمثلون أربعة مراكز على مستوى السعودية وهي الرياض وجدة والزلفي وشقراء، تحت إشراف مدرب المنتخب السعودي "كلينت سايو" وبحضور رئيس الاتحاد إبراهيم الدوسري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. وسيتنافس الرماة على مسافة الـ70 مترا للقوس الأولمبي و50 مترا لقوس البكرة، و18 مترا للقوس الأولمبي للمبتدئين و30 مترا أيضا للمبتدئين.

ويشرف على تحكيم منافسات البطولة أربعة حكام برئاسة عبدالله أبوشال وأمي أبوشال وأحمد الشهراني وماجد الحازمي، الذين قدموا شرحا مفصلا للرماة المستجدين حول آلية احتساب النقاط والمخالفات التي يجب أن يبتعد عنها الرماة داخل المنافسات.

وأكد مدرب مركز الزلفي للسهام ناصر المليفي أن المنافسة في هذا الموسم كانت مختلفة تماما عن المواسم الماضية عقب استحداث عدد من المراكز في المدن السعودية وهو ما ضاعف المنافسة بين الرماة وظهور رماة جدد للعبة.

وأشار إلى أن الاتحاد السعودي للسهام بقيادة إبراهيم الدوسري كانت له المتابعة الدائمة وتوفير جميع المعدات التي تحتاجها المراكز، مؤكدا على أن عدد المنضمين للعبة في تزايد وهو ما سيكون ذو مردود إيجابي لهذه الرياضة.