منع مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء العاملين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وميناء جدة، دخول 329 صنفا غذائيا ودوائيا وطبيا مخالفا اصطحبها الحجاج معهم من دولهم، وذلك خلال الفترة 15 شوال حتى 20 ذي القعدة 1436، فيما فسحت عن 11469 صنفا دوائيا، و866 صنفا غذائيا، و3030 جهازا طبيا في المنافذ خلال تلك الفترة.

وأوضحت الهيئة أن مفتشي الهيئة باشروا خلال تلك الفترة أعمال التفتيش على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية في منافذ الحديثة وجديدة عرعر وحالة عمار.

من جهته، أكد مدير مراكز المراقبة الصحية بمطار جدة عبدالغني المالكي، توافر جميع الأدوية بمركز مطار الملك عبد العزيز بجدة وفي جميع المراكز المنتشرة بجدة، وتصرف حسب حالة المريض "مجانا" ووفق الأنظمة والضوابط.

وأشار المالكي لـ"الوطن" أمس إلى أن المركز الصحي بمطار جدة في حالة استنفار، وجرى ضم قوة مشغلة للمركز مع الفرق الطبية العاملة به لرفع كفاءة الأداء ومواكبة تدفق الحجاج ليتم دعمه بـ600 كادر طبي زيادة على طاقته الرئيسة التي تمثل 150 كادرا طبيا وفنيا وممرضا، مبينا أن فريقا طبيا متكاملا من أطباء وممرضين يعمل في مركز ميناء جدة، كما يعمل فريق منتدب بمطار وميناء جدة إضافة للمتعاونين.