التقى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، في ضيافة الإمارة بحي السد بأبها الليلة الماضية، أصحاب الفضيلة القضاة ومديري الإدارات الحكومية، في جلسة سموه الأسبوعية المعتادة.

وفي بداية اللقاء ألقى أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، كلمة تحدث فيها عن الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة، مبينا أن أمانة المنطقة استكملت جميع الترتيبات اللازمة لتجهيز المراكز الانتخابية على مستوى أمانة وبلديات منطقة عسير، منذ اللحظة الأولى للإعلان، حيث بلغ عدد المراكز الانتخابية في منطقة عسير 101 مركز انتخابي، منها 65 مركزا للرجال، و36 مركزا للنساء.

وأفاد بأن التجهيزات شملت الأثاث المكتبي والتقني وتشكيل العاملين في هذه المراكز، والبالغ عددهم 750 مشاركا ومشاركة، إضافة إلى 380 آخرين في اللجان المساندة للجنة المحلية من الأمانة والبلديات، لافتا إلى أن نظام المجالس البلدية الجديد فتح آفاقا أرحب للمشاركة في تنمية العمل البلدي من خلال زيادة نسبة الأعضاء المنتخبين، وخفض سن الانتخاب إلى سن الـ18 عاما، والتوسع في إعطاء المجالس البلدية مزيدا من الصلاحيات، وزيادة الأعضاء.

عقب ذلك، شاهد الأمير فيصل بن خالد والحضور عرضا مرئيا عن الانتخابات البلدية، ولمحة موجزة عن إنشاء المجالس البلدية ومشاركة المرأة في المجالس للفترة المقبلة، وعددا من الإحصائيات التي تحققت على مستوى منطقة عسير منذ انطلاق حملة قيد الناخبين وإحصائية للمرشحين.

إلى ذلك، استقبل أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة شركة المناهل الأهلية المهندس بدر بن محمد آل سعيدان، الذي قدم لسموه تقريرا مفصلا عن تاريخ نشأة المدارس ودورها في خدمة المجتمع.

واستمع الأمير فيصل بن خالد إلى شرح مفصل عن الخطط المستقبلية لافتتاح جامعة المناهل في المنطقة، والتي ستكون رافدا من روافد التعليم العالي في المملكة، مؤكدا أهمية تطوير البيئة التعليمية والعمل على مواكبة التصاميم الحديثة للمباني التعليمية وتهيئة المناخ المناسب للطلاب والطالبات.