استعرض ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي مستجدات الأحداث في اليمن الشقيق، وجهود التحالف لدعم الشرعية في مرحلة إعادة الأمل الذي تقوده المملكة.

كما تم خلال الاتصال بحث آخر التطورات للعمليات العسكرية لتحرير المدن اليمنية كافة من المتمردين على الشرعية والداعمين لهم، إضافة إلى جهود التحالف الإغاثية والإنسانية في الجمهورية اليمنية.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أطلق أول من أمس سفينة إغاثية جديدة لمساعدة الأشقاء في اليمن بشراكة مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإشراف من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة.

ودشن الأمين العام للرابطة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عبدالله التركي بحضور فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة التي احتوت على 4500 طن من مختلف المواد الغذائية والمعدات الطبية والمولدات الكهربائية لإنارة بعض المواقع الصحية، بجانب تخصيص مبلغ 270 ألف ريال سعودي للإسهام في مكافحة حمى الضنك في عدن وحضرموت، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة، وتجهيز عدد أربعة مستوصفات طبية بكلفة تفوق مليون ريال سعودي.