حققت الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية في منطقة المدينة المنورة أمنية 11 يتيما من نزلاء دار التربية الاجتماعية للبنين بأداء فريضة الحج للموسم الحالي. وقال المدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة المدينة المنورة علي الغامدي إن "البرنامج خصص لخدمة المشمولين بالرعاية في دور التربية الاجتماعية للبنين بالمنطقة ممن تنطبق عليهم الشروط الشرعية لأداء فريضة الحج، واستعدت المديرية لهذا البرنامج مبكرا من خلال حصر المشمولين بالرعاية، وفريق العمل المشارك من منسوبي الشؤون الاجتماعية، إضافة إلى تهيئة مقر المشاركين في المشاعر المقدسة، ووسائل النقل اللازمة لتنقلهم إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وكذلك التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بموسم الحج إلى غير ذلك، ما يسهل على المشاركين حجهم، وذلك بمتابعة من وزير الشؤون الاجتماعية ماجد القصبي الذي كان حريصا على هذا البرنامج، لما للجانب الديني الروحي من قيمة بالغة في التقويم".

وأضاف أن "البرنامج حرص على تهيئة الراغبين في الحج، وتبصيرهم بالواجبات الشرعية، والأمور الذي يجب عليهم القيام بها من خلال متخصصين".

وأوضح الغامدي أن "أداء شعيرة الحج تمت برفقة عدد من منسوبي الشؤون الاجتماعية الذين رافقوا النزلاء طوال فترة تأدية فريضة الحج، ونسقوا كل الجوانب المتعلقة بإقامتهم وتنقلهم، وكذلك الإعاشة والرعاية الطبية حتى عودتهم إلى مناطقهم".