أبدى عدد من مواطني محافظة رجال ألمع استغرابهم من موافقة بلدية المحافظة على الترخيص لأحد المطاعم الكبرى الشهيرة، الملاصقة تماما لأحد مراكز خدمات السيارات "بناشر ومغاسل سيارات"، الواقع على امتداد الطريق العام رجال ألمع- محايل. وناشد المواطنون ومنهم إبراهيم محمد، وعلي طالع، وفهد الحسين، وعلي ناصر، وبندر مفرح، وحمود العبدلي، وإبراهيم ناصر، الجهات المعنية بمحاسبة بلدية رجال ألمع، التي منحت هذا الترخيص للمطعم مع تجاهلها التام لخطورة البنشر الناقل للأمراض الخطيرة إلى المطعم ومرتاديه. وطالبوا بإلزام صاحب المطعم بتوفير مواقف خلفية لمرتادي المطعم، محذرين من عرقلة المطعم للحركة المرورية على الطريق، وخاصة في فترة الذروة من بعد صلاة العشاء.

من جانبه، حمل مدير وحدة مرور رجال ألمع المكلف الرقيب أول حسن بجاد بلدية رجال ألمع الخطأ في منح ترخيص لهذا المطعم دون إلزام صاحبه بإيجاد مواقف خلفية خاصة بعملاء المطعم، مؤكدا أن البلدية تمنح التراخيص دون إشعار المرور فيما يخص الحركة على طريق عام، وشريان مهم لربط المحافظة بمدينة محايل شمالا وجازان جنوبا.

إلى ذلك، قال رئيس البلدية حسين رجب إن البلدية منحت المطعم الترخيص بعد استكماله لكافة الشروط الصحية اللازمة، نافيا تأثر المطعم بوجود بنشر ملاصق له، باعتباره مكانا لخدمة السيارات، حيث لا يوجد في الموقع المخصص للسيارات أي مواد صناعية خطيرة. كما أكد أن مغسلة السيارات لا تستخدم على الإطلاق أي مواد بترولية، ومنها الزيوت أثناء العمل، مشيرا إلى حرص البلدية على السلامة والنظافة العامة. وقال رجب: لو ثبت استخدام المغسلة لأي مادة بترولية بأي شكل من الأشكال، فإن البلدية ستعمل سريعا على تطبيق النظام، وسحب ترخيص خدمة السيارات مع تطبيق العقوبة الرادعة في حال المخالفة.