يدخل فريقا يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني مواجهتهما الأولى بالجولة الثانية من الدور الأول بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم في ظروف متشابهة، إذ يعاني الفريقان في الدوري المحلي، لكنهما استهلا مشوارهما في دوري الأبطال بفوزين مهمين على مانشستر سيتي الإنجليزي "1/ 2" وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني "3/صفر".

وفي المباراة الثانية، يخوض مانشستر سيتي مواجهة مونشنجلادباخ الألماني على ملعب بوروسيا بارك بمعنويات مهزوزة إذ لم يكتف بالخسارة من يوفنتوس، بل خسر أيضا مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبر، بينما يخوض مونشنجلادباخ المباراة بمعنويات جيدة بعد فوزه في الدوري على أوجسبورج وشتوتجارت.

وعلى ملعب أولد ترافورد، يدخل مانشستر يونايتد مواجهته مع الفريق الألماني فولفسبورج وهو في وضع مختلف حيث يأمل المدرب الهولندي لويس فان جال أن يستفيد من الدفع المعنوي الكبير الذي حصل عليه نتيجة تربعه على صدارة الدوري، بينما يدخل فولفسبورج بمعنويات مهزوزة بعد خسارته من بايرن ميونيخ وتعادله مع هانوفر.

وستكون الفرصة سانحة أمام آيندهوفن لبلوغ الدور الثاني من خلال الفوز على مضيفه سسكا موسكو الروسي، لكنه سيفتقد قائده لوك دي يونج بداعي الإصابة.

وعلى ملعب مالمو نيو ستاديوم، ينتظر أن يتمكن ريال مدريد الإسباني من الخروج بفوزه الثاني على مضيفه مالمو السويدي، بعدما استهل مشواره بفوز على شاختار دانييتسك الأوكراني "4/صفر".

وفي المجموعة ذاتها، يسعى باريس سان جيرمان الفرنسي إلى تأكيد فوزه على مالمو عندما يزور شاختار دانييتسك.

وفي المجموعة الثالثة، تقام مواجهة مثيرة بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه بنفيكا البرتغالي، اللذين يلتقيان للمرة الأولى خصوصا أن الفريقين خرجا فائزين من الجولة الأولى.