صعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من مهمته في بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا عندما تعادل مع ضيفه الأهلي الإماراتي أمس 1/1 في المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك فهد الدولي في ذهاب نصف النهائي، سجل للأهلي رودريجو ليما (57)، وللهلال ألميدا (82). وسيلتقي الفريقان إيابا في 20 أكتوبر المقبل بإستاد راشد في دبي.


ارتباك هلالي

بدأ الهلال المباراة مرتبكا في الدقائق الخمس الأولى، خصوصا أن ضيفه فاجأه بتصويبة مع صافرة الحكم، في المقابل كثف الأهلي وسطه ضاغطا على الهلال في منتصف ملعبه.


إثارة

سرعان ما عاد الهلال إلى المباراة وأجبر منافسه على التراجع الذي اعتمد على الكرات الطويلة للاستفادة من سرعة أحمد خليل وإسماعيل الحمادي، ومرر سالم الدوسري كرة إلى ألميدا داخل منطقة الجزاء، إلا أنه سقط مطالبا بجزائية. وأجرى مدرب الأهلي كوزمين تغييرا اضطراريا بإخراج عبدالعزيز صنقور للإصابة، ودخل بديلا عنه وليد عباس.


تبادل الهجمات

مع بداية الشوط الثاني تقاسم الفريقين الهجمات على المرميين بعد أن أصبح اللعب مفتوحا، حاول الهلال الاختراق من عمق دفاع الأهلي، بينما قاد الضيوف هجماتهم عن طريق الطرف الأيمن.


هدف رأسي

ومن خطأ للأهلي الإماراتي خطف رودريجو ليما هدف التقدم لفريقه برأسية في أعلى مرمى شراحيلي (57)، تقدم الفريق الإماراتي أجبر مدرب الهلال دونيس الزج بناصر الشمراني بديلا للجحفلي من أجل تكثيف الهجوم.


جزائية ضائعة

احتسب الحكم ضربة جزاء عندما حمل مدافع الأهلي سالمين خميس بيده ظنا منه أنها عبرت خط المرمى، وانبرى لها إدواردو الذي سددها في القائم الأيسر، مهدرا فرصة التعادل للهلال، بعدها واصل الأزرق سيطرته للمباراة وشن هجمات على مرمى الفريق الإماراتي.


هدف التعادل

واصل الزعيم ضغطة من العمق والأطراف، وخطف ألميدا هدف التعادل من رأسية رائعة على يسار الحارس (82)، منح الهدف تفوقا هلاليا في الملعب، وفي خارج الملعب تلاسن مدربا الفريقين دونيس وكوزمين بسبب الخشونة التي حدثت بين اللاعبين في الدقائق الأخيرة.