استأنفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، صباح أمس، غاراتها العنيفة على قاعدة الديلمي في صنعاء. وقال سكان محليون إن سبع غارات استهدفت القاعدة الجوية، مشيرين إلى دوي انفجارات ضخمة في المواقع المستهدفة، ما يؤكد استخدامها لتخزين أسلحة الانقلابيين الحوثيين وفلول المخلوع صالح. وأدى القصف إلى اندلاع حريق ضخم، بعد أن طال القصف محطة الوقود التابعة للمطار كما قصفت مقاتلات أخرى أهدافا عسكرية داخل معسكر الخرافي غرب العاصمة.

قصف مكثف

وقال المركز الإعلامي للمقاومة، إن الغارات التي شنتها طائرات التحالف أمس، اتسمت بالقوة والدقة، مشيرا إلى أن شظايا القنابل والصواريخ تطايرت فوق سماء المناطق المستهدفة، ما دفع المدنيين إلى مغادرة المنطقة. كما سمع دوي المضادات الأرضية بكثافة، ما أثار مخاوف السكان من تأثيراتها السالبة عليهم، إذ أكدت منظمة العفو الدولية في وقت سابق أن تلك المضادات هي المسؤولة عن مقتل كثير من المدنيين، بسبب عدم قدرتها على إصابة الأهداف، وارتدادها إلى الأرض، إذ تنفجر بمجرد ملامستها، ما يتسبب في انفجارات ضخمة.

وفي معسكر الحفا، جنوب شرق العاصمة صنعاء، عاودت طائرات التحالف غاراتها العنيفة، وتردد صوت انفجارات ضخمة جراء الغارات، ما أثار الهلع وسط المتمردين الذين بادروا إلى الهرب من الموقع، وتعقبتهم طائرات الأباتشي وأمطرتهم بنيرانها، ما تسبب في سقوط 26 قتيلا وإصابة 14 آخرين، حسب المركز الإعلامي.

خسائر فادحة

كذلك استهدفت المقاتلات مزرعة يقال إن ملكيتها تعود إلى الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، في مسقط رأسه بمنطقة سنحان. واستهدف القصف المكثف كذلك مناطق عدة أخرى، مثل مقر الشرطة العسكرية، وجبل نقم، شرقي صنعاء، وهي مواقع يتخذها المتمردون مقارا لهم، كما استهدفت غارات مماثلة مواقع بالقرب من سد صرف بمديرية بني حشيش، وأشارت مصادر ميدانية إلى سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة جراء الغارات

أما في محافظة البيضاء، وسط اليمن، فقد سقط 22 قتيلا وتسعة جرحى في صفوف ميليشيات التمرد الحوثي، في هجمات لمسلحي المقاومة الشعبية على مواقع للحوثيين في مديرية الشرية. وقال مصدر محلي إن مقاتلي المقاومة الشعبية في قيفة هاجموا بدعم من عناصر الجيش الموالي للشرعية مواقع الحوثيين في منطقة العروق، كما استهدف الثوار دورية للحوثيين في المديرية ذاتها. بدورها، قصفت مقاتلات التحالف العربي مخزنا للسلاح في منطقة قشعة رداع في مديرية مكيراس، واستمرت الانفجارات أكثر من ساعتين، بحسب شهود عيان، كما قصف التحالف مواقع للحوثيين في جبل ديزل وكيدان في مديرية الزاهر.