يستعد المخرج علي العلي لتصوير المسلسل الاجتماعي الجديد "الخطايا الكبرى"، الذي كتبه حسين المهدي، ويشارك بطولته عدد من الفنانين الخليجيين، منهم: أسيل العمران وحمد العماني ولمياء طارق وعبدالله بو شهري.

وقال مؤلف المسلسل حسين المهدي لـ"الوطن" إن "قصة المسلسل تدور حول الأخطاء التي يرتكبها الإنسان في حياته، وكيف يتعلم الدرس، ويصحح مساره، بدلا من المكابرة والاستمرار في الخطأ"، مشيرا إلى أن العمل يهدف إلى معالجة كثير من المشكلات بصورة عقلانية.

وفيما تحفظ المهدي عن كشف النقاب عن تفاصيل المسلسل، إلا أنه قال إن هذا العمل استغرق عاما كاملا من العمل المضني، واستنزف منه جهدا كبيرا، كما خضع إلى معايير عالية وشديدة الواقعية في الكتابة، ورسم السيناريو الخاص به، لا سيما أنه يناقش أهم الخطايا التي يرتكبها الإنسان في حياته، وما يتبعها من انعكاسات سلبية علىه.

ونبه، إلى أن "المسلسل  سيختلف كثيرا عن النصوص المكررة التي تظهر وتخضع عادة لمعايير السوق، فعندما شرعت في كتابة العمل تحررت من كل القيود التي تفرض على الكاتب"، لافتا إلى أن العمل سيكون جاهزا للتسويق في غضون ستة أشهر.

وتوقع المهدي نجاح العمل لأسباب أهمها أنه يجمع عددا كبيرا من نجوم الخليج، ما يوفر له قيمة فنية عالية، ستؤدي إلى نسب مشاهدة مرتفعة.