في وقت تعاني فيه محافظة الجبيل من تعثر عدد من المشاريع التعليمية، أوضح المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية سعيد باحص أن هناك خطة لتنفيذ عدد من المشاريع المعتمدة والمبرمجة للبنين والبنات، ومنها ثانوية ابن عقيل، ومتوسطة ابن البيطار للبنين، ومجمع للبنات في ضاحية الملك فهد، ومدرسة تحت التنفيذ في حي الجوهرة. ولم ينف باحص في تصريح إلى "الوطن" أمس، المعاناة التي يمر بها التعليم في الجبيل "خصوصا أنه لا توجد في المحافظة إلا ثانوية واحدة للبنات"، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ مشروع ثانوية للبنات في نهاية هذا العام، كما سيتم تسليم مجمع تعليمي يضم مرحلة الروضة والابتدائية والمتوسطة والثانوية للبنات بحي طيبة.

وحول قدرة التعليم في الجبيل بالإشراف التربوي على نحو 40 مدرسة من خلال 3 مشرفين فقط، بين أنه قد تم اعتماد مخصص لهم، وذلك وفقا للتشكيلات المدرسية.

وأشار باحص فيما يتعلق بمعاناة النقل المدرسي، إلى أن هناك خطة توسع شاملة بما فيها محافظة الجبيل، حيث إن عدد المدارس المشمولة بالنقل المدرسي في المنطقة الشرقية عامة للبنين يصل إلى 180 مدرسة ابتدائية و42 متوسطة و16 ثانوية، ومدارس البنات 260 مدرسة ابتدائية و166 متوسطة و123 ثانوية.