تخوض الفنانة المغربية ميساء مغربي تجربة التأليف للمرة الأولى عبر مسلسلها "الأصيل"، وهو عمل درامي يحمل أبعادا إنسانية، واجتماعية، ومن المتوقع أن يكون جاهزا للعرض قبل موسم رمضان المقبل.

وقالت مغربي، إن "التأليف لم يكن جديدا عليّ، إذ إن لي عددا من المحاولات السابقة في هذا المجال، إلا أنها لم تنضج في ذلك الحين بالقدر الذي يمكن لأحدها أن يتحول إلى مسلسل، غير أن الخبرة في مجال التمثيل، والاشتراك في كثير من الأعمال الدرامية جعلني ألمّ بكثير من الجوانب الهامة في هذا المجال"، مشيرة إلى أن تأليف مسلسل "الأصيل" استغرق منها عاما تقريبا.

وعن قصة العمل، أضافت أن "المسلسل يتناول قصة خمس فتيات توفي والدهن، ولم يبق لهن سوى شقيقهن الأكبر الذي يضطر إلى ترك الدراسة مبكرا، والعمل في مهنة بسيطة بغية توفير الحياة الكريمة لشقيقاته، إلى أن يكبرن ويتخرجن من الجامعة، ويدخلن معترك الحياة العملية".

ولفتت مغربي، إلى أن "أحداث المسلسل تتوالى بعد ذلك بأسلوب شيق، أطرح من خلاله جوانب إنسانية مؤثرة، ما يجعل المشاهد أمام قصة اجتماعية تحمل مضامين ورسائل إيجابية".

وأوضحت أن "معظم الأعمال الدرامية تظهر المرأة الخليجية كإنسانة بلا حقوق، لذلك حرصت في هذا المسلسل على إيضاح مكانة المرأة في المجتمع المسلم والخليجي بشكل خاص".