ضبط مركز محبس الجن التابع لبلدية العزيزية الفرعية بمكة المكرمة مستودعا مخالفا تابعا لأحد المحال التموينية يحتوي على كميات كبيرة من المواد الغذائية المخزنة بطرق عشوائية.

وقال مدير الإدارة الفنية ببلدية العزيزية الفرعية المهندس محمد فلال إن البلدية ما زالت توالي جولاتها الرقابية المكثفة من خلال مراكزها الميدانية المنتشرة في مختلف أحياء المنطقة، والتي تضم عددا من الأبراج والعمائر الخاصة بسكن الحجاج، مشيرا إلى أن الفرق الرقابية تتابع هذه الأيام كل المواقع والأسواق والمطاعم، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة.

من جهته، قال رئيس مركز محبس الجن رياض المسعودي إن أعضاء المركز تمكنوا من ضبط مستودع بالقرب من مسجد بن باز بالعزيزية، وعثروا بداخله على كميات كبيرة من المواد الغذائية المخزنة بصورة غير سليمة ومعرضة لأشعة الشمس. وبلغت كمياتها أكثر من 500 كرتون مياه وأطعمة، وكميات كبيرة من المعلبات تم إتلافها بالطرق المتبعة. وفي السياق ذاته، أغلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة عددا من المطاعم والملاحم، وذلك بعد ثبوت مخالفتها الاشتراطات الصحية وعدم نظاميتها في حفظ وبيع الطعام. وأوضح رئيس البلدية المهندس خالد بصفر أن البلدية تكثف الجولات الميدانية على المحال المتعلقة بالصحة العامة، للتأكد من استيفاء الاشتراطات المطلوبة وسلامة الأغذية المقدمة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. وقال إن مراقبي البلدية نفذوا كثيرا من الجولات التفتيشية صباحا ومساء على الأسواق خلال الأسبوع الماضي، وتمكنوا من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأطعمة الفاسدة والمكشوفة في عدد من المطاعم. وأكد أنه تم على الفور مصادرتها وإتلافها واستدعاء أصحابها لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال تلك المخالفات.