رفض عدد من المدارس الابتدائية في الباحة قبول عدد من طلاب وطالبات روضة خديجة بنت خويلد، بحجة أن الروضة تابعة لوزارة الشؤون الإسلامية وليست تحت إشراف إدارة تعليم منطقة الباحة، الأمر الذي أوقع أولياء الأمور في حيرة أمام مصير أبنائهم وبناتهم.

وقال المواطن عادل مجثل "ابنتي نورا ومجموعة من الطلاب والطالبات ممن هم خريجو روضة خديجة بنت خويلد تم رفض قبولهم بالمرحلة الابتدائية بسبب أنها غير مرخصة، وهذا ما أفادتنا به ابتدائية الزرقاء".

وأوضح المواطن صالح الزهراني أن الروضة لها نحو 15 سنة وجميع خريجيها كانت تقبلهم المدارس ولم يحدث هذا الإشكال إلا هذه السنة، لاسيما بعد صدور التعميم الجديد والذي ينص على الطلاب الذين يريدون التسجيل في الصف الأول الابتدائي وأعمارهم تقل عن ست سنوات بـ180 يوما، اجتياز مرحلة رياض الأطفال، مبينا أن ابنته تنطبق عليها الشروط.

من جهته أكد مدير الجمعية الخيرية بالباحة جمعان الزهراني أن كثيرا من الطلاب والطالبات تخرجوا من الروضة ولم يشتك له أولياء الأمور رفض أبنائهم وبناتهم في المدارس، مشيرا إلى أنه ليس لديه علم بتعميم وزارة التعليم.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الباحة محمد هضبان في تصريحه إلى "الوطن" أنه في حال التحاق الطفل بإحدى رياض الأطفال المعتمدة وتشرف عليها وزارة التعليم فيتم قبولهم لمن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يوما، مبينا أن روضة خديجة بنت خويلد لا تشرف عليها الوزارة.