سلم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي الصالح في مكتبه أمس الممثل العام لوكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الدكتور عمر الرفاعي ومدير العلاقات الخارجية والمشاريع في الوكالة منير منه شيكا بقيمة 2 مليون دولار أميركي مساهمة المملكة في دعم موازنة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لهذا العام 2015.

وثمن الممثل العام للوكالة هذه المساهمة والدعم المستمر من قبل المملكة لبرامج الوكالة، وقدم شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تجاوبه الدائم مع برامج الوكالة ودعمه منقطع النظير للاجئين الفلسطينيين في كل مكان.

يذكر أن المملكة من بين أهم الدول الداعمة لميزانية وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين منذ تأسيس الوكالة عام 1952، حيث تتولى الوكالة توفير الرعاية الصحية والعلاجية والمعيشية لأربعة ملايين لاجئ فلسطيني يقيمون في الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

على صعيد آخر، نوهت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان برعاية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالحجاج الفلسطينيين خلال تأديتهم مناسك الحج في المشاعر المقدسة.

وأكد أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية أبو إياد الشعلان في تصريح أمس، أن المملكة قدمت للحجاج الفلسطينيين المساعدات والرعاية التي سهلت لهم تأدية فريضة الحج، مثمنا استضافة خادم الحرمين الشريفين لنحو 1200 فلسطيني من أبناء أسر الشهداء.

وقال "إن جميع الحجاج الفلسطينيين أدوا ولله الحمد مناسك حجهم بكل خشوع وإيمان وهم جميعا بخير ويشكرون قيادة المملكة وشعبها على ما وجدوه من عناية وترحيب".