علمت "الوطن" أن الجهات المعنية في منطقة جازان  اكتشفت إركاب مسافرين على متن عبارات جزيرة فرسان دون حجوزات مسبقة أو تسجيل بياناتهم وكذلك بيانات مركبات على العبارات.  وفيما عُد هذا الإجراء مخالفة صريحة، أكد مدير إدارة الطرق والنقل في المنطقة المهندس ناصر الحازمي أنه يتم التأكد من اسم المسافر على العبارات ومطابقة التذكرة بالهوية، معترفا بأن بعض المسافرين يأتون إلى صالة الركاب بدون تذاكر، فيتم من مبدأ التعاون عمل تذاكر يدوية لهم، وإضافتهم إلى بيانات المسافرين.




تحقق الجهات المعنية بمنطقة جازان في إركاب مسافرين على متن عبارات جزيرة فرسان دون حجوزات مسبقة ودون تسجيل أسمائهم كمسافرين.

وتسبب إركاب مسافرين ما بين جازان وجزر فرسان على العبارات دون تسجيل أسمائهم وبياناتهم في استياء وتذمر المسافرين، ما أدى إلى تقديم شكوى رسمية إلى إمارة منطقة جازان التي حققت حول صحة الشكوى.

وأكد مصدر في الإمارة إلى "الوطن" أمس، وجود شكوى مقدمة من مواطنين يشتكون من عدم تعاون موظفي العبارات وإركابهم على متن العبارات المغادرة والقادمة إلى جازان.

وأوضح المصدر أنه بعد التحقق من الأمر تم اكتشاف مغادرة معظم الركاب دون تسجيل أسمائهم وبياناتهم، خصوصا أيام الدراسة لطالبات الكلية، إضافة إلى عدم تسجيل بيانات المركبات على العبارات، مضيفا أن ذلك يعد مخالفة صريحة، لا سيما في هذه الأيام.

وأشار إلى أنه لو تعرضت إحدى العبارات للغرق أو حدوث مكروه فإنهم لن يتمكنوا من التعرف على ركاب العبارات والمركبات، مطالبا إدارة الطرق والنقل بالتشديد على موظفي تسجيل البيانات والعبارات بعدم السماح لأي شخص بالمغادرة دون تسجيل بياناته مهما كان.

من جهة أخرى، أكد مدير إدارة الطرق والنقل بجازان المهندس ناصر الحازمي إلى "الوطن" أن عبارات الركاب يتم التأكد من اسم المسافر ومطابقة التذكرة بالهوية، لافتا إلى أن بعض المسافرين يأتون لصالة الركاب بدون تذاكر ومن مبدأ التعاون وفي حال وجود أماكن شاغرة، يتم عمل تذاكر يدوية لهم وإضافتهم في بيانات المسافرين على نفس الرحلة، وتزويد الجهات الأمنية بتقارير مفصلة بشكل يومي.

وبين أنه لعبارات البضائع يتم عمل بيانات بأسماء السائقين وأرقام الشاحنات على كل رحلة، وتزويد الجهات الأمنية بشكل يومي بأسماء الركاب والشاحنات.