في الوقت الذي تستعد بلدية طريف لإعادة توزيع قرعة الأراضي الصناعية بطريف خلال الفترة المقبلة، والتي أسهمت هيئة مكافحة الفساد "نزاهة" في إيقاف العمل بنتائجها السابقة قبل ثلاثة أعوام بعد كشف تلاعب في إجراءاتها، كشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أمس عن الآلية الجديدة لطريقة القرعة بعد مخاطبات وجهتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لبلدية طريف أخيرا.

وأشارت المصادر إلى أن ذات الأسماء التي ظهرت في القرعة سابقا وعددها 157 اسما، ستدخل سباق القرعة مجددا على الأراضي التي تم توزيعها. أما قطع الأراضي الصناعية التي استبعدت من القرعة السابقة وعددها 25 قطعة، فسيتسابق عليها المتقدمون ممن تنطبق عليهم الشروط، ولم تظهر أسماؤهم في القرعة والبالغ عددهم نحو 220 شخصا. وتسعى بلدية طريف لاحقا إلى مخاطبة وزارة الشؤون البلدية والقروية حول طلبها بالموافقة على وضع ضوابط جديدة بعد فرز الأسماء ممن لا تنطبق عليهم شروط المنح حول أحقيتهم لتلك المنح من عدمها، بسبب إجراءات وشروط سابقة تراها خاطئة من أن التوزيع قد يحرم عددا من المواطنين المستحقين حاليا ممن يعملون بأيديهم ويزاولون الأعمال المهنية بأنفسهم.

من جهتهم، أبدى بعض المتسابقين على الأراضي الصناعية في حديثهم إلى "الوطن" اعتراضهم على استبعادهم من المسابقة على 25 قطعة أرض صناعية، مشيرين إلى أن تلك القطع تقع في مواقع مميزة، وأن من حقهم دخول السباق عليها.

فيما أوضح رئيس بلدية طريف المهندس الضمني حطاب الرويلي لـ"الوطن" أمس، أن القرعة ستعاد مجددا خلال الأيام المقبلة، بعد وصول توجيه من وزارة الشؤون البلدية والقروية بذلك أخيرا.